وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: علاقة الرجل بالمرأة علاقة تكاملية وليست تنافسية

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 15:11 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن العلاقة بين الرجل والمرأة هي علاقة تكاملية وليست تنافسية، مشيرة أن المرأة الفلسطينية أثبتت نفسها في كافة الميادين من خلال فكرها وإبداعها ونضالها المتواصل على كافة الأصعدة.

وبينت المحافظ خلال لقائها مع ممثلات لمؤسسات المجتمع المدني ضمن ورشة العمل التي تنظمها مؤسسة إبداع بيت لحم بهدف وضع آليات لحماية النساء من خلال صناع القرار ومؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع جهات الإختصاص ودائرة المرأة في المحافظة أن الديانات السماوية أنصفت المرأة إلا أن العادات والتقاليد في كثير من جوانبها ظلمتها، مشيرة أن المرأة في فلسطين تلقى تعاملا متميزا من القيادة التي آمنت بها وبدورها الذي اثبتته بطاقاتها وفعاليتها في بناء المجتمع ومؤسسات الدولة.

وأكدت المحافظ أن ورشات العمل لها أهمية بالغة، إلا أن المخرجات والوصول الحقيقي للنساء المعنفات لمساندتهن والوقوف إلى جانبهن هو الأهم لكي لا تكون هذه الورشات مجرد أفكار وحبر على ورق، مبينة أن الطواقم العاملة على الأرض في كافة المؤسسات الشريكة هي من تستحق الشكر والتقدير على دورها المتميز في حماية المرأة.

من جانبها اعتبرت منسقة مشروع العنف الأسري في مؤسسة إبداع هدى سلام أن هناك عدة أفكار ومبادرات سيتم تنظيمها لتوعية المرأة وحمايتها بكافة السبل المتاحة، مشيرة إلى دور الكنائس والجوامع والمدارس في تعميم الفكر الإيجابي ضمن حملة ستنطلق لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأكدت الناشطة والمدربة ميسون القواسمي أن آليات الحماية تختلف باختلاف المجتمع والمحافظة، مشيرة إلى ضرورة التشبيك بين كافة المؤسسات الشريكة للرقي بواقع المرأة.

وشكرن النساء المحافظ غنام لدورها المتميز على كافة المستويات، مؤكدين أنها تمثل بالنسبة لهن نوذجا متميزا للمرأة القادرة والفاعلة.