وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنظم يوماً تضامنياً مع الاسير أيمن الشراونة

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 17:51 )
الخليل- معا - اطلقت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم اكبر حملة اعمال تطوعية في جنوب الخليل بمشاركة جماهيرية واسعة من كافة طلبة المدارس والمعلمين والمدراء ومؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية والقوى والفعاليات الوطنية والمجتمع المحلي ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب.

ومن أهم الفعاليات نظمت لجنة اسبوع الشباب الوطني في مدينة دورا حملة تضامن مع الاسير المعتقل في سجون الاحتلال المضرب عن الطعام ايمن الشراونة بمشاركة واسعة من كافة شرائح المجتمع فقد اعتصم اكثر من الفي شخص امام منزل الاسير في بلدة دير سامت مؤكدين على ضرورة الافراج الفوري عن الاسير الشراونة وكل اسير فلسطيني.

من جهته تحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي ابو هليل وقال :" نحن اليوم وكل يوم نتضامن مع الاسير ايمن الشراونة الذي يخوض اطول اضراب عن الطعام عرفته البشرية ، وأننا هنا لنؤكد على حق الاسير والأسرى في مطالبهم المنشودة ورفض الاعتقال الاداري ،ولنحيي والدة ووالد وأخوة الاسير ايمن الذي سطر صفحة مشرقة في تاريخ الحركة الأسيرة،ولنقول بأننا مع كافة الاسرى في معركة الفداء والبطولة".

وأكد ابو هليل ان وجود الطلبة وكافة المؤسسات والقوى الوطنية في منزل الاسير ايمن هدفه ايصال رسالة بان الشعب الفلسطيني لا ينسى اسراه ولتعزيز الانتماء لكافة الاسرى والإخلاص لهم على ما صنعوه للشعب الفلسطيني مشيرا ان فعاليات اسبوع الشباب الوطني جاءت لتكن معززة لكافة ثوابت الشعب الفلسطيني وخصوصا قضية الاسرى وسيادة الارض،طالبا من الجميع ان يكون يوم غد هو يوم السيادة على كافة الجغرافية الفلسطينية وتنظيم السلاسل البشرية كرسالة واضحة لإسرائيل والعالم اجمع بان الشعب الفلسطيني هو صاحب هذه الارض.

وفي السياق ذاته قدم ابو هليل درع تقدير وبعض الهدايا لوالدة الاسير الايمن كتعبير بسيط عن ما تستحقه كل ام فلسطينية ضحت بأبنائها من اجل فلسطين وتحملت كافة الالم وكسرت بصمودها ظلم الاحتلال.

من جهة اخرى نظمت لجنة اسبوع الشباب الوطني في يطا حفل لتكريم زوجات وأمهات الاسرى والشهداء في منطقة يطا وذلك في مدرسة بنات رقعة الثانوية حيث خاطب ابو هليل زوجات وأمهات الاسرى والشهداء على انهن جزء كبير في عملية النضال الفلسطيني وان الام الفلسطينية قادرة على تحمل الصعاب في سبيل تحقيق الحرية لكافة ابناء الوطن مشيدا بتحملهن الم الفراق وصبرهن على ذلك وان الاسرى يستحقون الكثير من التقدير على عطائهم الوطني.

هذا ومن الجدير بالذكر ان تربية الجنوب قد قامت بتنظيم العديد من الفعاليات في اليوم الثالث لأسبوع الشباب ومنها زيارة للجمعيات الخيرية ولذوي الاسرى والشهداء وأعمال تنظيف للشوارع والساحات العامة وزراعة أشتال الزيتون وأعمال خيرية متعددة.