وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهة قوية بين العراق والأردن

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 20:26 )
الدوحة – معا - يسعى منتخب العراق لتحقيق الفوز الأول عندما يلتقي مع الأردن يوم الأربعاء على ستاد نادي العربي في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة منتخب عمان مع اليابان على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من أستراليا وعمان و4 للأردن ونقطتين للعراق.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الأولى.

ويغيب عن صفوف المنتخب العراقي في هذه المباراة العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم المدافع باسم عباس ومثنى صالح والمهاجم علاء عبدالزهرة بسبب الإصابة، إلى جانب المدافع سلام شاكر الموقوف بسبب حصوله على الإنذار الثاني.

كما استبعد البرازيلي زيكو مدرب الفريق ثنائي الهجوم نشأت أكرم وينس محمود.

وقال زيكو: المباراة مهمة جداً لكلا الفريقين لأن الفائز فيها سيحصل على دفعة قوية في مشوار المنافسة.. بعد خسارتنا أمام أستراليا، فإن هذه المباراة ستكون أفضل فرصة من أجل تسجيل عودة قوية وتحقيق الفوز الأول في هذا الدور.

وأضاف: استعدينا جيداً لهذه المباراة، ونأمل بتقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية، رغم غياب العديد من اللاعبين المهمين بسبب الإصابة والإيقاف، ولكن نأمل أن ينجح بدلاءهم في تعويض هذا الغياب.

في الجهة المقابلة يغيب عن منتخب الأردن المدافع أنس بني ياسين الموقوف ولاعب الوسط بهاء عبدالرحمن الذي يعاني من إصابة.

وفي المقابل يعود إلى صفوف الفريق حارس المرمى عامر شفيع والمدافع باسم فتحي الذين غابا عن المباراة الأخيرة أمام عمان.

وتعرض شفيع لإصابة خفيفة خلال المباراة الودية التي خاضها الفريق أمام البحرين 0-3 يوم الخميس الماضي، ولكن لا يتوقع أن يتسبب ذلك بغيابه عن المباراة.

وقال عدنان حمد مدرب الأردن: استعدينا بصورة جيدة لهذه المباراة، ورغم خسارتنا أمام البحرين، إلا أنني أعتقد أننا جاهزون لمقابلة العراق، حيث ينبغي أن يكون اللاعبون استفادوا من دروس الخسارة ليقدموا مستوى أفضل في هذه المباراة.

وتابع: سنحاول ما بوسعنا معالجة الأخطاء قبل المباراة مع العراق، خاصة تلك التي ارتكبناها في خطي الدفاع والوسط.

وكشف: درسنا منتخب العراق وشاهدنا مباراتهم أمام قطر، ونأمل في أن ننجح بالاستفادة من الفرص التي تتاح لنا من أجل الحصول على النقاط الثلاث.

وشهدت بقية مباريات العراق في المجموعة التعادل مع عمان 1-1 والخسارة أمام اليابان 0-1 والخسارة أمام أستراليا 1-2، في حين خسر الأردن أمام اليابان 0-6 وفاز على أستراليا 2-1 ثم خسر أمام عمان 1-2.