وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على طاولة الرئيس - مبادرة الخلايلة للاصلاح الوطني بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 08:15 )
بيت لحم - تقرير معا - قدّم رجل الاصلاح العشائري المعروف الحاج حامد الحلايقة - مستشار الرئيس عرفات لشؤون العشائر - مبادرة وطنية للاصلاح بين فتح وحماس ، تقوم على اساس تجاوز العقبات والسعي الحثيث والعاجل لجسر الهوة واصلاح ذات البين وصولا الى الانتخابات والتحالف الوطني والمشاركة في الحكم بدل الاقصاء والتنافس .

الحاج حامد الحلايقة جلس مع الرئيس وقدّم له المبادرة مكتوبة وشرح له بنودها التي تقوم على اساس المحبة والاخوة وليس التقاسم لمقاعد الحكم ومغنم السلطة ، وقال الحلايقة ان الله يريدنا اخوة وان نتصالح وان نصلح حال الناس . وخاطب الرئيس قائلا : سيدي الرئيس انت الاخ الكبير ورئيس الشعب الفلسطيني كله ، وانت الذي يجب ان نتوجه اليه لانك الرئيس وانت الذي يجب ان ترعى كل اصلاح ، ونحن كرجال اصلاح نقوم يوميا على حل مشاكل اعقد من مشاكل السياسيين ونحن رجال الاصلاح سنتكفل من هنا ومن قطاع غزة بمعالجة قضايا الدم والخلافات كلها ان انتم اعطيتمونا الاذن بالبدء .

وهنا رد الرئيس قائلا : نحن اتفقنا وعالجنا كل الامور العالقة لكن العقبة هي التنفيذ ، وقد جلست مع الاخ خالد مشعل في القاهرة وفي الدوحة واتفقنا على كل شئ . ولم يبق سوى ان نشكل حكومة ونذهب للانتخابات . ومع ذلك انا اقول لك ولرجال الاصلاح " توكلوا على الله وانا معكم لانجاح اية خطوة للاصلاح .وقد وعد سيادته ان يجتمع برجال الاصلاح بعد عودته من الامم المتحدة .

من جانبه قال الحاج حامد الحلايقة لوكالة معا : انا سارسل نسخة من المبادرة لحركة حماس ونسخة للرئيس المصري وللقادة العرب ولرجال الاصلاح في فلسطين حتى يوفقنا الله وننجز المصالحة .