وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يشارك في اجتماع الجامعة العربية والاتحاد والاوروبي

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 21:41 )
رام الله -معا- شارك د. رياض المالكي ممثلا لدولة فلسطين في الاجتماع الوزاري الثاني بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، والذي يشارك فيه غالبية وزراء الخارجية العرب إضافة الى كافة وزراء الخارجية الأوربيين ، والذي يهدف الى تعزيز العلاقات بين المجموعتين الإقليميتين وبناء الشراكات وتفعيل التعاون في كافة القضايا التي تهم المنظمتين

وقد ألقى د. المالكي كلمة أمام المؤتمرين دعا وزراء الخارجية الأوروبيين فيها الى تأييد المسعى الفلسطيني والعربي برفع مستوى تمثيل فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة الى مستوى دولة مراقبة.

هذا وقد ألقى العديد من وزراء الخارجية الأوروبيين كلمات أكدوا فيها على مواقفهم الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعية الى إقامة دولة فلسطينية والى استئناف عملية السلام، واكد كافة الوزراء العرب في كلماتهم على ضرورة دعم المسعى الفلسطيني في الحصول على صفة دولة مراقبة في الامم المتحدة.

كذلك اجتمع الوزير المالكي يرافقه كل من السفيرة د. امل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية والمستشار ميساء الهدمي من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية على هامس الاجتماع الوزاري مع وزراء خارجية كل من هولندا وقبرص والدنمارك وسلوفينيا والتشيك ولاتفيا وإستونيا وليتوانيا وكرواتيا وفنلندا وفرنسا كل على حدة، حيث وضعهم الوزير المالكي في صورة المسعى الفلسطيني للتوجه للجمعية العمومية لأخذ صفة دولة مراقبة، وطالبهم بدعم هذه الخطوة ومساندتها حين يطرح مشروع القرار في الامم المتحدة نهاية هذا الشهر.

وعبر الوزراء عن اهتمامهم بالموضوع الفلسطيني وهو الأمر الذي سيناقش في مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين بداية الأسبوع القادم.