وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية وبلدية سيلة الظهر تنفذان سلسلة من الفعاليات

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 07:51 )
جنين – معا - نفذت مديرية التربية والتعليم- قباطية بالشراكة مع بلدية سيلة الظهر ومؤسسات البلدة ومجموعة من طلبة المدرسة الثانوية، سلسلة من الفعاليات شملت زيارة لأهالي الشهداء والأسرى في البلدة، وتنظيف الشارع الرئيس، وتنظيف مقبرة الشهداء، وزراعة الأشجار في روضة أجيال في البلدة، جرى ذلك ضمن فعاليات أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني.

في بداية اللقاء رحب عماد حنتولي رئيس البلدية بالحضور، وقال" نلتقي اليوم لتجسيد ذكرى عزيز رحل عن الدنيا ولكن روحه باقية فينا، ذاك هو القائد المؤسس الذي وضع فلسطين وقضيتها في الأولويات العالمية، إنه الرمز أبو عمار. ونحن اليوم نحيي ذكراه بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في قباطية، في يوم عمل طوعي، يشمل مجموعة من الأنشطة الخيرة التي ترسخ القيم الايجابية في وجدان النشء ووعيهم.

من جهتها هنأت الدكتورة ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم أعضاء المجلس البلدي في سيلة الظهر على فوزهم في الانتخابات البلدية وعلى ثقة المواطنين بهم، وتمنت لهم التوفيق في خدمة الوطن والمواطن.

ونوهت الدكتورة دراغمة بأهمية اللقاء في أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني، وأهمية عقد الشراكات في العمل، مما يعزز الفعل التربوي، ويطوره.

وقالت لقد اخترنا العمل في سيلة الظهر في أسبوع الشباب الوطني، لما تمثله البلدة من محبة في قلوبنا، وعمدنا إلى إعطاء الطلبة المشاركين معنا درساً عملباً في العمل الطوعي، لتعزيز دافع الخير لديهم، وتنمية القيم الايجابية عندهم.

ثم انقسم المشاركون لتنفيذ أنشطة برنامج العمل لليوم الطوعي، حيث قام قسم من المشاركين بزيارة أسر الشهداء والجرحى مما كان له أعمق الأثر في نفوس ذويهم، بينما قام قسم آخر بأعمال النظافة في الشارع الرئيس في البلدة، وقسم ثالث تولى تنظيف مقبرة الشهداء، بينما كان آخرون يتواصلون مع الأطفال في روضة أجيال، يزرعون لهم الأزهار، ويرسمون البسمة على وجوههم.