وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تنظم مسيرة للتنديد بعملية هدم المنازل في حارس

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 09:33 )
سلفيت- معا- نظمت محافظة سلفيت ومن خلال دائرة المرأة والطفل اليوم ، مسيرة سلمية احتجاجا على عملية هدم منازل المواطنين في قرية حارس بالتعاون مع جمعية نساء حارس، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان ورئيسة جمعية نساء حارس زاهرة الاقرع، شارك فيها جميع رياض الاطفال بالقرية وعشرات المتضامنين الاجانب ونساء من اجل حقوق الانسان، وذلك ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب بالمحافظة.

ورفع المشاركون شعارات منددة بممارسات وجرائم الاحتلال، حيث انطلقت المسيرة من امام المسجد الكبير احتجاجا على عملية الهدم المتعمد وغير المبرر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لمنازل المواطنين بالقرية وصدور قرار بهدم عشرين منزلا في القرية.

واوضحت عثمان ان قرار الهدم يشكل انتهاكا لحقوق الانسان من خلال سلب المواطنين ممتلكاتهم ومصادرتها والاستيلاء عليها ، مؤكدة وقوف عطوفة المحافظ عصام ابو بكر ومحافظة سلفيت الى جانب المواطنين للتصدي لهذه الممارسات اللا انسانية ، مشددة على اهمية دعم وتضامن كافة المؤسسات العربية والدولية وخاصة المعنية بحقوق الانسان مع الاهالي المتضررين من عمليات الهدم ، وكذلك ضرورة تمسك اهالي القرية بارضهم وبيوتهم المهددة بالهدم.

واشارت عثمان انه تم رفع العلم الفلسطيني من قبل مئات الاطفال والنساء المشاركات الى جانب الشعارات المطالبة برفع الظلم والتمييز العنصري الذي يتعرض له مواطنوا المحافظة جراء ممارسات دولة الاحتلال، مضيفة انه بعملية هدم المنازل، اصبح هناك عائلات بدون مأوى تعيش ظروف حياتية صعبة.

بدورها شكرت رئيسة الجمعية زاهرة الاقرع محافظ ومحافظة سلفيت على هذه المبادرة واللفتة المشرفة ، مثمنة جهود مؤسسات السلطة الوطنية في متابعة قضايا المواطنين والوقوف الى جانبهم في اصعب الظروف.