وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: اجتماع مع عدد من المؤسسات الدولية لبحث اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 14:29 )
طوباس -معا- عقد مساء الامس في المحافظة اجتماع طارئا مع عدد من مندوبي المؤسسات الدولية العاملة في الاغوار الشمالية لبحث تداعيات الاعتداءات الاخيرة في الاغوار الشمالية والتي طالت غالبية التجمعات السكانية وأصبحت تحت مرمى التدريبات العسكرية الاسرائيلية.

وكان معتز بشارات ممثلا عن المحافظ طوباسي قد التقى ممثلي المؤسسات الدولية في مقر المحافظة وأطلعهم على صورة الانتهاكات الاسرائيلية الواسعة والوضع الانساني لمواطني الاغوار الشمالية وما الت اليه اوضاعهم جراء تلك الانتهاكات مشيرا ان الاحتلال يوسع من رقعة اعتداءاته وان الغور اصبح ساحة حرب يذوق خلالها المواطنون اقسى صور الترحيل والتهجير منذ نكبة عام 1967 .

كما تم البحث في تشكيل خلية ازمة لإغاثة المنكوبين في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية تشكل من المحافظة والهلال الاحمر والدفاع المدني تقدم المساعدات الطارئة وتؤمن لهم ما يلزمهم من احتياجات ضرورية وتوفير اماكن بديلة مؤقتة اكثر امانا.

كما طالب بشارات بتوفير رزمة احتياجات طارئة من المؤسسات الدولية لتكون جاهزة في حال حدوث اي عمليات ترحيل او هدم جديدة لإيواء المواطنين تكون تحت تصرف خلية الازمة وفي اقرب هيئة محلية على المناطق المهددة .

كما اتفق على ان يتم التنسيق لمؤتمر صحفي بحضور المؤسسات الدولية بالأغوار للوقوف على حجم الانتهاكات الاسرائيلية بالمنطقة وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار ممثلو المؤسسات الدولية الى اجراء اتصالات عاجلة مع ممثلي الرباعية الدولية ومكتب مبعوث السلام الدولي والمنسق الامريكي للشؤون الانسانية لحثهم على الضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف انتهاكاته بحق المواطنين ومقدراتهم في الاغوار الشمالية.