وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكرة يقرر إعادة تشكيل كافة لجان الاتحاد

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 20:37 )
غزة - معا - دائرة الإعلام - قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محافظات الجنوب خلال جلسه طارئة عقدها ظهر الأربعاء إعادة تشكيل كافة لجان اتحاد الكرة بع انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز مباشرة ، وضمان رفد كافة اللجان بما فيها الحكام والمسابقات بأصحاب الكفاءات والخبرات ، وذلك من أجل مأسسة لجان الاتحاد بالشكل السليم والوصول بالبطولات المختلفة إلى الحالة الأفضل .

وصادق اتحاد الكرة على قرارات لجنة الحكام المتعلقة بإيقاف ثلاثة حكام عن إدارة المباريات وبنسب متفاوتة بدءاً من الأسبوع القادم تمتد من أسبوع إلى أسبوعين ، وذلك بعد تقييم الأخطاء التي رافقت الجولة التاسعة من الممتازة والدرجات الأولى والثانية .

من ناحية أخرى عقد الاتحاد اجتماعاً هاماً مع لجنة الحكام في المحافظات الجنوبية ، وذلك من أجل تقييم الأداء والاستماع إلى ردود واضحة في الاعتراضات المقدمة على التحكيم خلال الجولة التاسعة من دوري الدرجة الممتازة بالإضافة إلى الأولى والثانية .

وأكد اتحاد الكرة خلال الاجتماع أن الهدف من الاجتماع هو الوصول بالدوري إلى أفضل حالة ، مقدماً ثقته بالحكام ، ومشدداً في الوقت ذاته أن الأخطاء التي حدثت تم فيها اتخاذ قرارات واضحة من لجنة الحكام بمعاقبة من أخطأ داخلياً لعدم التأثير على نفسيه الحكم ، وان مجلس إدارة الاتحاد سيتابع ذلك الأمر باستمرارية مطلقه .

وأشار اتحاد الكرة أن الأخطاء في التحكيم واردة في كل العالم ، لكنها أبداً لا تعبر وتحت أي ظرف من الظروف عن تعمد واضح اتجاه نادي بعينه أو أخر ، وان الاتحاد أبوابه مفتوحة لتلقى أي تظلم أو شكوى وبالطرق القانونية المتبعة بين الاتحاد والأندية ، وانه يتخذ دوماً القرارات الانضباطية بالقانون وحسب اللائحة الداخلية بشكل معلن على الأندية وبشكل داخلي على الحكام ، وانه لن يسمح لأحد بالنيل من المنظومة الكروية تحت أي ظرف سواء بالتصريح أو التلميح ، لان أبواب الاتحاد مشرعه ويجب التعامل وفق منظومة المخاطبات فقط لا غير .

وبعد الاستماع إلى لجنة الحكام وضع اتحاد الكرة رزمه من القرارات والتوجيهات والتعليمات في جعبة لجنة الحكام للبدء فوراً بتطبيقيها ، وقرر متابعه عمليات التطوير والتأهيل للحكام وزيادة أوجه المراقبة على المباريات ، فيما شدد على ضرورة كتابه كافة الأمور التي تحدثت في المباريات من قبل المراقبين سواء من الحكم ومراقب لجنة المسابقات ومراقب المباراة بشكل كلى وكامل .
وأكد الاتحاد انه يحترم ويقدر الدور الكبير الذي يمارسه الإعلام الرياضي في نقد الظواهر السلبية ، لكنه أشار أن الحديث العائم والنيل من كرامه الحكم بالتجريح مرفوض رفضاً تاماً كونه يؤثر بالسلب على منظومة الكرة ، حيث قرر الاتحاد عقد اجتماعين منفصلين مع أندية الدرجة الممتازة والأولى وكذلك اجتماع مع الصحافيين الرياضيين .