وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلم الفلسطيني يرفرف في فرنسا : "قفة" يحظى بتعاطف الجمهور الفرنسي

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 19:49 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: نال أحمد قفة لاعب الملاكمة الفلسطيني إعجاب واحترام الجمهور الذي حضر منازلته مع منافسه الفرنسي، قبل المباراة وبعدها، وحظي اللاعب قفة وخليل مطر مدير دائرة التبادل الشبابي بوزارة الشباب والرياضة، بترحيب منظم البطولة نيدجيد الباجا ووزير مدينة تور الفرنسية، وسط تصفيق (1500) مشجع.

ورغم خسارة " قفة " المنازلة فقد كان متفوقاً في الجولة الأولى وكسب نتيجتها، بينما ظهرت علامات الإرهاق بعد الانفلونزا التي لازمت قفة بسبب الأجواء الباردة.

وفي بادرة جميلة تنم عن حجم التعاطف مع الشعب الفلسطيني تنازل اللاعب الفرنسي عن الكأس وسلمه لقفة.
|194833|
بعد ذلك قامت العديد من الإذاعات والمحطات التلفزيونية بإجراء المقابلات معه عن كيفية المشاركة والاستعداد و كيف كانت الطريق وعن الملاكمة في غزة.
بادرة أخرى منحت المزيد من الدعم لفلسطين عندما أقدم الملاكم عدنان بوهارالجي من البوسنة، وهو محترف ربح في وزن (90) كيلو جرام، على رفض رفع علم بلاده، وقام باصطحاب اللاعب قفة إلى الحلبة ورفع العلم الفلسطيني، وسط تصفيق حار من الجمهور، و تعهد بدعوة قفة لحضور بطولة أوروبا بعد (40) يوماً، وتعهد برفع العلم الفلسطيني في البطولة أيضاً.

يذكر إن مشاركة قفة في بطولة فرنسا للملاكمين الهواة، كانت بدعوة شخصية من منظم البطولة "نيدجيد الباجا"، فبادرت وزارة الشباب والرياضة لدعم هذه المشاركة، بفضل العلاقة الطيبة التي نسجتها زيارة الملاكم الفرنسي من أصل لبناني أحمد رفاعي إلى غزة مؤخراً، ومن المقرر أن يتبع هذه المشاركة مبادرات أخرى لدعم الملاكمة في فلسطين.