وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية غزة يلتقي وفداً عن برنامج "شارك" الشبابي ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 16:22 )
غزة- معا- التقى رئيس بلدية غزة د. ماجد أبو رمضان بمكتبه أمس بوفد من منتدى (شارك الشبابي) ضم مهيب شعث مدير عام المنتدى بقطاع غزة وسامي أبو سلطان عضو مجلس الإدارة وإيمان البيوك مديرة المشاريع بالمنتدى ومحمد العروقي عضو مجلس الأمناء.

وفي مستهل اللقاء قدم مدير المنتدى لرئيس البلدية شرحاً مستفيضاً حول طبيعة عمل المنتدى والنشاطات المتنوعة الخاصة بالقضايا والهموم الشبابية والمجتمعية مؤكداً على وجود ترابط قوي بين أهداف المنتدى والبلدية خصوصاً في مجال تنمية وتعزيز القدرات الشبابية والمجتمعية, مشدداً على وجود آفاق واسعة للتعاون المثمر بين الطرفين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح شعث أن منتدى شارك لديه شراكات فاعلة مع مجموعة من المؤسسات في مختلف محافظات الوطن ويسعى لأن يحقق الشراكة والتعاون مع البلدية بصفتها كبرى المؤسسات الوطنية ولديها اهتمامات واضحة بتطوير الواقع الشبابي والمجتمعي في شتى المجالات سواء من خلال دعم المؤسسات الشبابية أو من خلال مراكزها الثقافية والمجتمعية المتميزة التي تقدم خدماتها النوعية لعشرات الآلاف من المواطنين خصوصاً للأطفال والشباب.

من جانبه أعرب د. أبو رمضان عن سعادته باللقاء الذي أتاح له فرصة لتعرف عن قرب على نشاطات واهتمامات المنتدى مرحباً بفتح أبواب التعاون بين البلدية والمنتدى على مصراعيها من أجل دعم القطاع الشبابي والمجتمعي الفلسطيني في المدينة مشددا أن البلدية ستلبي أي نداء للتعاون الايجابي والمثمر ليس مع أي جهة بعينها بل مع أي جهة حكومية أو أهلية أو جماهيرية فلسطينية تسعى لتعزيز قدرات الوطن والمواطنين.

واشار ابو رمضان إلى أن البلدية حملت منذ تولي مجلسها البلدي مع قيام السلطة الوطنية سنة 1994 شعار " معاً لبناء الوطن والمواطن " ولتجسيده على الأرض فعلياً قامت بالعمل في عدة محاور أولها دعم الحركة الثقافية والرياضية والمجتمعية من خلال دعم الأندية والجمعيات والمراكز والمؤسسات الشبابية بالكثير من الدعم والمؤازرة المالية والفننية، كما أقامت مجموعة متميزة ومهمة جداً من المراكز الثقافية والمجتمعية المتخصصة تعمل اليوم جنباً إلى جنب مع مختلف المراكز الأخرى لدعم الواقع الثقافي والمجتمعي والرياضي في المدينة.

وبحث الطرفان خلال اللقاء المجالات المقترحة للتعاون المشترك واتفقا على تنفيذ نشاطات وبرامج مشتركة بين مراكز البلدية والمنتدى، كما اتفقا على مواصلة اللقاءات بشكل دوري بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين.