وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتعليمات من الرئيس- 20 شاحنة تحمل مساعدات طبية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 14:32 )
رام الله - معا - قال وزير الصحة الدكتور هاني عابدين إنه وفقا لتعليمات فورية من الرئيس محمود عباس، بدأت وزارة الصحة بتحميل 20 شاحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية لإرسالها الى مستشفيات وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس ان وزير الصحة أجرى سلسلة من الاتصالات الفورية مع عدد من الجهات ذات العلاقة من أجل إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة لقطاع غزة.

وأضافت أن عابدين اتصل مع سفير فلسطين في مصر بركات الفرا، وبحث معه التدخل الفوري لإدخال المساعدات الطبية للمصابين جراء العدوان الإسرائيلي، حيث أبلغ الفرا جاهزية السلطات المصرية لإدخال أي مساعدات طبية بناء على طلب السلطة الوطنية.

كذلك وجه وزير الصحة رسالة عاجلة الى أمين عام لجنة الإغاثة الإنسانية في اتحاد أطباء العرب الدكتور إبراهيم الزعفراني مهيبا بالاتحاد الوقوف الى جانب شعبنا في هذه الظروف العصيبة وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك الكوادر الطبية خاصة في طب الطوارئ لمساعدة الأهل في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الصحة وبتعليمات مباشرة من الرئيس ورئيس الوزراء، وبتعليمات فورية من وزير الصحة تجهيز قافلة من الأدوية والمستلزمات المخبرية والطبية والمحاليل الوريدية من مستودعاتها المركزية في نابلس ورام الله لإرسالها الى المستشفيات في المحافظات الجنوبية.

كما تواصل غرفة الطوارئ الصحية التي يرأسها وزير الصحة، اتصالاتها مع كافة الجهات الدولية والعربية والمحلية الصحية، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر الفلسطيني توفير كل الدعم اللازم لمراكز وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية من الوطن ، كذلك تسهيل، لإدخال القافلة الطبية التي تحوي محاليل وريدية ومضادات حيوية ومواد مخبرية، إضافة الى مواد غسيل الكلى ومواد إسعاف أولية ومواد تخدير وجهاز تنفسي، حيث بدأت الشاحنات بتحميل تلك الأدوية على وجه السرعة، بانتظار التنسيق من الجانب الإسرائيلي لإدخال الأدوية بشكل فوري وعاجل.