وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسبوع الشباب :مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس تقيم احتفالا كشفيا

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 15:25 )
نابلس - معا - مهند السدة – أعلام مفوضية محافظة نابلس، أقامت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس احتفالا كشفيا بمناسبة أسبوع الشباب الفلسطيني في مركز يافا الثقافي – مخيم بلاطة.

بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الكشاف نور سهلب من مجموعة كشافة المدرسة الإسلامية، تبعه الوقوف على أنغام السلام الوطني الفلسطيني المعزوف على القربة والدرم من مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وشهداء فلسطين.

ورحب رئيس هيئة قدامى الكشافة في مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد فتحي الدلال بكلمته بالضيوف الكرام، وفي المجموعات الكشفية المشاركة في الاحتفال، وأكد على أهمية الحركة الكشفية في تطوير الشباب وترسيخ حب الوطن والمحبة والتعاون فيما بينهم، فهم عماد الوطن ومستقبله الواعد.

وشكر رئيس مركز يافا الثقافي السيد تيسير نصر الله مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس على تنفيذ هذا النشاط في المركز ورحب بهم وبالضيوف الكرام في بيتهم، وأكد أن المركز أبوابه مفتوحة أمام العمل الكشفي الذي يخدم الوطن ويبني الشباب ويطورهم في مجالات الحياة المختلفة، وأن أسبوع الشباب الفلسطيني يجمع الشباب الفلسطيني ويفعله من خلال الأنشطة المختلفة والبناءة.

وضم برنامج الاحتفال الكثير من الفقرات الشيقة والهادفة، فقطفنا من بستان الزجل الفلسطيني زهره مع الكشاف معتز الفارس من مجموعة كشافة المدرسة الإسلامية تحدثت عن فلسطين والياسر، ومجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات قدمت مسرحية عن الأرض والشهيد والشجرة المباركة، وأغنية زهرة المدائن أتحفتنا بها مجموعة مرشدات الصداقة بصوتهن العذب، ونقلنا الكشاف عبد الحميد أبو زعرور من مجموعة كشافة المدرسة الإسلامية بقصيدة موطن العرب أوطاني إلى حب الوطن والوحدة المنتظرة.

نقلتنا مجموعة مرشدات أكاليل التابعة لجمعية الفتيات المبدعات إلى مسرح الدمى قصة وعبرة شباب يبني ولا يهدم، ومجموعة مرشدات زهرة المدائن غنت زهراتها ومرشداتها للوطن السليب، وعزف القرب كان من نصيب مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي مع القائدين جريس زرافيلي وإيليا زرافيلي الذين أنعشوا الموجودين بمعزوفاتها الجميلة، وختمت فقرات الحفل بعرض للدبكة الشعبية الكورال مع مجموعة مرشدات أكاليل وجمعية الفتيات المبدعات.

كرم مفوض كشافة محافظة نابلس القائد شوكت لباده، والدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية، والسيد تيسير نصر الله، والمفوضة الإرشادية القائدة عبير عسقلان الفائزين ببطولة التنس التي أقامتها المفوضية بين مرشداتها وكشافيها في وقت سابق بمناسبة أسبوع الشباب الفلسطيني.

وفي النهاية شكر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر في كلمته مركز يافا الثقافي والقائمين عليه على استضافتهم للاحتفال، وكل المجموعات الكشفية المشاركة وهي( مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة، ومجموعة كشافة ومرشدات جبل النار التابعة لنادي جبل النار، مجموعة كشافة المدرسة الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية، مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني، ومجموعة مرشدات زهرة المدائن التابعة لنادي نابلس الرياضي، مجموعة مرشدات أكاليل التابعة لجمعية الفتيات المبدعات).

وحضر الاحتفال أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القادة( أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، مهند السدة، شوكت لبادي، فتحي الدلال، رسلان تيم، عبير عسقلان، جهاد جاموس)، ورئيس مركز يافا الثقافي السيد تيسير نصر الله، ورئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول، وأفراد الكشافة والمرشدات في المجموعات الكشفية العاملة في المفوضية، وقادة هذه المجموعات(عماد شتيوي، خلدون عصيدة، بهاء جرار، نضال طوقان، رائد خطيب، رويدا رباعية، ليندا خليل)، ونشكر كل من حضر سواء ذكر أسمه أم لم يذكر.

وقدمت عرافة الحفل المرشدة راية فطاير من مجموعة مرشدات الصداقة، والكشاف براء بسطامي من مجموعة كشافة المدرسة الإسلامية، والصيحات التنشيطية كانت من نصيب عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية والجوال أحمد السدة.