وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهات في الضفة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 01:04 )
بيت لحم - تقرير معا- اندلعت مواجهات اليوم الخميس في مختلف محافظات الضفة الغربية تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين واعتقال عدد اخر من قبل جنود الاحلال.

ففي محافظة رام الله أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم شرطي، بالرصاص الحي، خلال مواجهات بين مجموعة من الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عند معتقل عوفر الإسرائيلي، وذلك رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية لـ معا ان أحد المصابين اصيب بالقدم والآخر في الذراع، فيما اصيب الشرطي محمد الشيخ برصاصتين في الساقين.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، 9 فتيات نجحن في اقتحام مقر الإدارة المدنية المقامة في مستوطنة بيت إيل، شمالي مدينة البيرة، حيث اعتلين إحدى البنايات ورفعن العلم الفلسطيني، قبل أن تقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي باعتقالهن.

وفي محافظة الخليل اندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال بالقرب من بلدة بيت امر ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال على الشبان.

وفي بيت لحم أصيب شاب من بلدة الخضر غرب بيت لحم بجراح متوسطة في مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وافادت مراسلتنا في بيت لحم، ان قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت ضد المتظاهرين.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم أصيب ستة شبان بجراح متوسطة في مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليل محافظة طولكرم واندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابين خلال اعتصام تضامني نظمه العشرات من الشبان على حاجز حوارة جنوب نابلس تضامنا مع قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ " معا " إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشابين ياسر عمار القنى 18 عاما من قرية كفر قليل، والشاب مصعب عكوبة 17 عاما من منطقة الضاحية في نابلس خلال تظاهرهما على حاجز حوارة.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال ستة مقدسيين من بلدة العيسوية خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن مواجهات دارت في القرية، واختطف المستعربون الشقيقين أحمد (19 عاما) وعمار محيسن (26 عاما)، إضافة إلى المسعف ثائر عبيد (24 عاما)، فيما تم اعتقال ثلاثة أطفال تقل أعمارهم عن 15 عاما دون معرفة هويتهم.