وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في طولكرم تهنئ اهالي المحافظة بتحويل كلية خضوري الى جامعة

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 20:21 )
طولكرم- معا- أكدت حركة فتح" في محافظة طولكرم اليوم أن تحويل كلية فلسطين التقنية "خضوري" الى جامعة تقنية ، هو قرار كان قد اتخذه الرئيس الراحل ياسر عرفات في العام 1996 ، وليس وليد جلسة من جلسات مجلس الوزراء كما يحاول البعض الإيحاء بذلك .

وقال الناطق باسم الحركة سمير نايفه في تصريح صحفي وصل " معاً " نسخة منه، أن الشخصيات والفعاليات في محافظة طولكرم وعندما التقت بالرئيس أبو عمار في قطاع غزة ، تقدمت إليه بطلب تحويل الكلية الى جامعة ، مقترحة بان يطلق عليها جامعة عرفات ، إلا أن الرئيس أبو عمار طلب في ذلك الوقت ، بان تسمى بجامعة فلسطين التقنية ، غير أن الإجراءات الإدارية الروتينية ومتطلبات التحويل غير السهلة أخرت تنفيذ القرار .

وأضاف نايفه ، أن الجهود التي بذلت من قبل مجالس الطلبة التي تعاقبت على كلية خضوري ، والمساعي التي بذلت من قبل جمعية أصدقاء خضوري ، وفعاليات المحافظة ، والمجلس التأسيسي لجامعة فلسطين التقنية ، تقف جميعها خلف تنفيذ القرار وليس صدوره .

وقال نايفه أيضا " إننا ونحن نثني على جهود الجميع الذين سعوا من اجل تحويل الفكرة الى واقع ، فانه لا يفوتنا توجيه الشكر للأخ وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الدين الشاعر ، الذي ساهم في متابعة قرار الرئيس ياسر عرفات ، وإخراج القرار الى حيز التنفيذ .

وأعرب الناطق باسم فتح ، عن أمله ، في أن تساهم جامعة فلسطين التقنية في ازدهار محافظة طولكرم وإنعاشها على مختلف الصعد .