وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرة حاشدة في باريس نصرة لفلسطين

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 02:55 )
القدس- معا- شهدت منطقة الأوبرا في باريس مساء الخميس مظاهرة نظمتها القوى والمؤسسات المساندة للشعب الفلسطيني التي طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وممارسات المستوطنين وجنوده في الضفة وضد المنظمة الصهيونية المحظورة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصور لجرائم الاحتلال وشعارات تندد بالاحتلال وجريمته بحق الشعب الفلسطيني وعمليات الاغتيال ضد مدنيين عزل وبحق نشطاء المقاومة، وأكدوا على ضرورة وقف الاستهتار بدماء الشعب الفلسطيني وعدم استخدام العنف والقتل والتصفية ورقة لانتخابهم على حساب دماء الشهداء والأبرياء .

أكد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه وحقه في المقاومة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها قطاع غزة من اقوة آلة حربية في الشرق الأوسط حيث أكدوا على حق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال وخروج الاحتلال عن ارض فلسطين .

|195071|وشارك في المظاهرة الناشط الفلسطيني ابراهيم برناط رئيس جمعية ال 48 للتراث وتوثيق جرائم الاحتلال والذي بدورة ادان العدوان على قطاع غزة وجرائم قطعان المستوطنين الذي يدعمهم ويساندهم جيش الاحتلال في الضفة.

ودعا كل المؤسسات والمحافل الدولية والإنسانية للتدخل السريع لانقاد الشعب الفلسطيني وأن التاريخ لن يتسامح مع كل من تخاذل وتآمر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقاومته ضد الاحتلال وأكد على ضرورة بناء جبهة موازية لجرائم الاحتلال وطالب بدعم المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وستكون ايضا يوم السبت مظاهرة حاشدة في وسط باريس دعا اليها اتحاد العام لطلبة فلسطين فرع باريس.