وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح وحماس تدعوان الى تسريع الخطوات لانجاز تشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 20:42 )
رام الله- معا- ثمنت حركتا فتح وحماس الجهود التي دفعت لانجاز اتفاق مكة وتخص المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وجهود الوفد الامني المصري الحثيثة، وتعتبر ان هذا الاتفاق يشكل فاتحة خير على الشعب.

واكدت الحركتان على التزامهما بتنفيذه وتطويره لاستعادة مكانة القضية الوطنية واعتبارها وتأمين اوسع جبهة مساندة له عربياً واسلامياً ودولياً.

كما بارك بيان الحركتين المشترك الشروع في الاجراءات الدستورية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية،لانقاذ الوضع الفلسطيني، داعية الى تسريع الخطوات لانجاز تشكيل الحكومة .

ودعا البيان كافة الكتل البرلمانية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني للتجاوب الايجابي لبناء حكومة الشعب الفلسطيني وفق برنامجها السياسي الوطني المتفق عليه، مطالبة المجتمع الدولي بالتعاطي الايجابي ورفع الحصار .

واكدت الحركتان على تعزيز العلاقات الثنائية على قاعدة الشراكة والتعاون لتمتين الجبهة الداخلية وحماية المشروع الوطني، وترسيخ السلم الاهلي والاجتماعي بين قطاعات الشعب الفلسطيني، لتعزيز صموده وثباته على ارضه وحقوقه، وخلق عوامل الانتماء للوطن والوئام بين افراده.

وشدد الحركتان على حرمة الاقتتال الداخلي واعتماد الحوار وقدسية الدم الفلسطيني، وإدانة الحركتين أي سلوك يخرج عن اتفاق مكة.