وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير أشرف أبو ذريع: الأسرى المرضى يعيشون في سجن يشبه ثلاجة الموتى

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 12:07 )
الخليل -معا- استقبل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الأسير المريض المعاق أشرف سليمان محمد أبو ذريع 28 عاما سكان بيت عوا قضاء الخليل الذي افرج عنه بعد قضاء 6 سنوات ونصف قضاها في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي.

ورافق قراقع وفد من الوزارة وجمعية الأسرى المحررين الأسير أشرف بعد تسلمه عن المحسوم الإسرائيلي (موديعين) الى منزله في بيت عوا حيث كان في استقباله حشد كبير من أهالي بلدته ومن محافظة الخليل ومن الأسرى المحررين.

وقد نقل قراقع تحيات وتهاني الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء د.سلام فياض الى الأسير أشرف وعائلته بمناسبة الإفراج، وقال أن الرئيس أصدر تعليماته بتغطية كل متطلبات العلاج للأسير أشرف.

ووصف الأسير أشرف وضع الأسرى القابعين في مستشفى الرملة بالجثث التي تعيش في ثلاجة الموتى، حيث يعيش (20) أسيرا مريضا في اوضاع صحية سيئة جدا، ويتعرضون لسياسة الإهمال الطبيي المتعمدة.

ونقل أبو ذريع رسالة المرضى الى الوزير قراقع والتي تطالب بتحرك سياسي ودولي وقانوني لإنقاذ حياة الأسرى المرضى، منهم المشلولين والمعاقين ومنهم من هو مصاب بالسرطان وأمراض القلب والكلى ولا يعيشون الا على المسكنات، وأن حياتهم أصبحت مهددة في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وعبرت رسالة الأسرى المرضى عن حجم المعاناة التي يعيشونها، واصفين المستشفى بأنه قبر ومعزول ولا تتوفر فيه أية مقومات صحية وأن أجسامهم اصبحت مخدرة بسبب المسكنات.

ويذكر أن الأسير أشرف أبو ذريع يعاني من ضمور العضلات، وقد تدهور وضعه الصحي خلال اعتقاله حيث لم يعد يستطيع تحريك يده اليسرى وبآلام شديدة في رجليه وعدم مقدرته على الشعور بهما، بسبب عدم إعطائه علاجات طبيعية خلال اعتقاله.

الأسير أبو ذريع قضى فترة اعتقاله على كرسي متحرك، ولم تنفذ المحكمة قرارها بإعطائه العلاج الطبيعي خمسة مرات بالأسبوع مما أدى الى تفاقم وضعه الصحي.

وكان الأسير أشرف قد زار ضريح الرئيس ياسر عرفات بعد الإفراج وقرأ على قبره سورة الفاتحة، وكذلك قام بزيارة والدة الأسير عيسى عبد ربه في مخيم الدهيشة.