وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ترجي وادي النيص يتخطى دورا بثنائية

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 17/11/2012 الساعة: 19:27 )
الخليل- معا- نادر سليمان، نضال السويطي وخليل الرواشدة- بحضور شخصيات وطنية ورياضية تقدمهم أمين سر حركة فتح – إقليم الجنوب ياسر دودين ونائب رئيس المجلس البلدي احمد سلهوب وصلاح الجعبري عضو الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسي ناديي ترجي واد النيص سليم أبو حماد ودورا وائل عويمر وحشد كبير من الحضور جرت على إستاد دورا الدولي مباراة ودية بكرة القدم بين فريقي ترجي واد النيص ودورا تخليداً لذكرى إستشهاد القائد ياسر عرفات وإحتفاءً بذكرى الإستقلال وإنتهت المباراة بفوز الترجي النيصي بهدفين دون رد .

وقبل إنطلاق صافرة البداية تم عزف السلام الوطني الفلسطيني ورحب عريف الحفل بالضيوف وتم قراءة الفاتحة على شهداء العدوان على قطاع غزة.

وإنحصر اللعب في بداية اللقاء في وسط الملعب مع إعتماد الترجي على الأطراف بشكل كبير وسدد السباخي ركلة ثابتة دون إحداث أية خطورة على مرمى أبو عرقوب حارس دورا ومع الدقيقة 16 تلاعب عيسى السويطي في دفاعات الترجي وسدد كرة ماكرة بقدمه اليمنى لكن الحارس النيصي محمد صالح أخرجها بصعوبة وحولها إلى ركنية ليعود حمودة النواجعة ويرسل بينية إلى ثائر مر لكن الحارس محمد صالح خرج في الوقت المناسب.

ليبدأ بعدها الترجي بزمام المبادرة ويعود لتهديد مرمى أبو عرقوب ومن إحدى الفرص كاد يعقوب أبو حماد أن يفتتح التسجيل للضيوف عندما سدد كرة مباغتة لكن أبو عرقوب أحسن التعامل معها وعاد أحمد جمال ليسدد كرة قوية وصلته من ركلة ثابتة لكن أبو عرقوب تألق وأنقذ مرماه من جديد 30 .

وبسط الترجي سيطرته على اللقاء في ظل تراجع دورا وتباعد خطوطه وتقدم رياض نايف وأرسل عرضية محكمة للمدافع المتقدم غالب يوسف لكن رأسيته غالطت الشباك .

وفي الدقيقة 40 إفتتح سعيد السباخي أهداف المباراة عندما إستلم كرة على مشارف الجزاء وهيأها لنفسه ليسدد قذيفة هائلة إستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى أبو عرقوب .

وبعد الهدف حاول عيسى السويطي وثائر مر الوصول إلى الشباك النيصية لكن صلابة وليد عمر ورياض نايف وغالب يوسف ثلاثي الدفاع أحبطت هذه المحاولات لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الترجي بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني فوت ذاكر أبو راس فرصة تعديل النتيجة على دورا عندما أرسل مر تمريرة داخل الصندوق لم يحسن إستثمارها أبو راس وزج مدرب دورا بالثنائي أبراهيم الحوامدة وإبراهيم وليد لتنشيط منطقة الوسط وكاد إبراهيم أن يأتي بالتعادل مع الدقيقة 51 عندما تلقى تمريرة عيسى السويطي وسددها من مسافة قريبة بيسراه لكن القائم حرمه من التسجيل ليرد اللاعب الواعد في الترجي حازم عبد الله بتصويبة من خارج الجزاء علت العارضة بقليل وعاد أبو عرقوب للذود عن مرمى دورا عندما خرج بتوقيت مناسب لإنفراد صلاح هندي.

وفي هذه الأثناء ركز واد النيص هجماته من الناحية اليمنى ومن توغل ناجح لجهاد صقر في الجهة اليمنى سدد كرة قوية عانقت الشباك وهدف الترجي الثاني 66 .

وأشرك مدرب الترجي مجموعة من اللاعبين الواعدين لمنحهم الفرصة في المقابل أشرك مدرب دورا المهاجم إسلام أبو مقدم وكاد الأخير أن يقلص الفارق لكنه لم يستثمر إنفراده في المرمى ليسدد بجوار القائم وعاد جهاد صقر ليتلاعب بالدفاع وسدد كرة من زاوية ضيقة لكنها مرت جانبية وعادت الأخشاب لتعاند إبراهيم وليد الذي سدد كرة هائلة لكن العارضة وقفت لها بالمرصاد 82 .

وعاد بشير أبو قبيطة ليسدد كرة لكنها علت العارضة بقليل لتسير الدقائق دون أي تغيير في النتيجة .

حكم اللقاء للساحة يزيد أبو عرقوب وساعده مأمون الدراويش وغسان السويطي وسليمان مسالمة رابعاً
برز من الترجي حازم عبد الله وسعيد السباخي وجهاد صقر وأحمد جمال.
برز من دورا لؤي أبو عرقوب وبشير أبو قبيطة وإبراهيم وليد وعيسى السويطي.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع كأس الوصيف لدورا وكأس المركز الأول لفريق الترجي .