وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفدائي يعادل سوريا وديا

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 17/11/2012 الساعة: 21:30 )
عمان- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد - حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم تعادلا ايجابيا هاما بهدف لمثله امام شقيقه المنتخب السوري في اولى تجاربه الودية في اطار استعدادات الفريقين لبطولة غرب اسيا التي تقام في الكويت مطلع كانون اول القادم ، حيث اقيم اللقاء على ستاد الملك عبد الله بن الحسين بعمان مساء السبت.

وافتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على ارواح شهدائنا في غزة جراء الحرب الظالمة التي يشنها الاحتلال على الابرياء العزل في القطاع الصامد.

وكان منتخبنا الاسبق للتسجيل حيث سدد موسى او جزر د 55 فيما عادل احمد الدوني د 60 النتيجة للمنتخب السوري.

ولعب الفريقان مباراة متكافئة في شوطها الاول مع اهدار واضح للعديد من الفرص وتفوق ملحوظ للاعبي الفدائي.

وكانت اولى الفرص الجدية في اللقاء من نصيب لاعب الوطني اياد ابو غرقود بعد هجمة منظمة وسط الملعب اكملها تسديدة دقيقة لكنها ابتعدت سنتمترات عن المرمى فيما ضغط بعدها حسام ابو صالح بهجمة تصدى لها الحارس مصعب بلحوس.

حاول بعدها الهجوم السوري بعدة هجمات في الوسط والاطراف نجح الحارس المتالق توفيق علي من التصدي لها بامتياز ، وبين هجمة وهجمة مضادة انهى الفريقان اللقاء بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني عمل الجهاز الفني للفريق على اعطاء الفرصة لمعظم اللاعبين حيث اشرك كلا من نديم برغوثي ومحمود صلاح واحمد عبد الله وخلدون الحلمان ومعالي كوارع.

ضغط الوطني اخطر هجماته في الشوط الثاني ليسدد موسى ابو جزر بقوة مباشرة على المرمى لتستقر كرته على يسار الحارس بلحوس ويحرز هدف التقدم الاول.

فيما ضغط بعدها الهجوم السوري من هجمة وسط الملعب ليعادل النتيجة احمد الدوني بعدها بدقائق.

حاول بعدها لاعبوا الوطني بعدة هجمات حيث اهدر اياد ابو غرقود هجمة اخرى بعد هجمة ضائعة وفرصة قوية من موسى ابو جزر د 75 ، ليرد مهاجموا المنتخب السوري بعدة هجمات تصدى لها توفيق علي بامتياز.

ظل الفريقان يحاولان طوال الشوط الثاني بعد اشراك المدربان لاكبر عدد من اللاعبين للوقوف على ادائهم ، فيما لم ينجح الفريقان من احراز التقدم بالرغم من الكثير من الفرص الضائعة التي كان اخرها هجمة قوية من خلدون الحلمان سددها بطريقة رائعة لكنه لم يفلح في تسجيلها ، ليعلن بعدها الحكم الاردني عبد الرازق اللوزي نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي بينهما.

من جانبه اعتبر المدير الفني للمنتخب الوطني جمال محمود ان النتيجة مقبولة وكان الهدف من اللقاء الوقوف على اداء اللاعبين واعطاء الفرصة لهم للمشاركة وتقديم ما عندهم في بداية الاستعدادات الجدية قبل بطولة غرب اسيا املا ان يقدم اللاعبين افضل ما عندهم في قادم المباريات .