وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثنائية جديدة لميسي مع برشلونة المتألق في دوري اسبانيا

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 00:31 )
القدس- معا- وسع برشلونة المتصدر الفارق مع اتليتيكو مدريد الى ست نقاط بعدما سجل ليونيل ميسي هدفين في مباراة واحدة للمرة السابعة هذا الموسم ليقوده للفوز على ريال سرقسطة 3-1 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

ورفع ميسي أفضل لاعب في العالم الذي سجل هدفين بواقع هدف في كل شوط وصنع لزميله ألكسندر سونج هدفه الأول مع برشلونة رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم مع ناديه القطالوني الذي لم يخسر في أي مباراة وأصبح رصيده 34 نقطة من 12 مباراة.

وسيكون بوسع أتليتيكو تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط عندما يواجه غرناطة يوم الاحد.

وتقدم ميسي بهدف لبرشلونة في استاد نو كامب عندما تلقى تمريرة خوردي البا وسدد الكرة في المرمى.

وقلص سرقسطة الفارق بعد ثماني دقائق مستفيدا من تسديدة فرانسيسكو مونتانيس من داخل منطقة الجزاء. واصطدمت الكرة بكارليس بويول قبل أن تدخل مرمى فيكتور فالديس.

واستفاد سونج المنضم لبرشلونة من أرسنال قبل انطلاق الموسم من تمريرة ميسي وسدد الكرة في المرمى ليعيد التقدم للفريق صاحب الأرض في الدقيقة 28 ثم حسم ميسي اللقاء في منتصف الشوط الثاني.

وارتفع رصيد ميسي إلى 78 هدفا في 2012 بواقع 66 مع برشلونة و12 مع الأرجنتين ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم الألماني جيرد مولر والبالغ 85 هدفا في 1972.

وفي وقت سابق يوم السبت تعادل ملقة صاحب المركز الرابع مع مضيفه اوساسونا بدون أهداف وفاز بلنسية السادس على ضيفه اسبانيول 2-1.
(رويترز)