وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

8 شهداء بينهم اطفال

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 16:34 )
غزة- معا - استشهد 8 مواطنين بينهم 4 اطفال في قصف جوي على قطاع غزة وذلك لليوم الخامس منذ اندلاع الحرب الاسرائيلية على القطاع لترتفع حصيلة الشهداء الى 53 و539 جريحا حتى اللحظة.

فقد استشهد المواطن احمد النحال (27 عاما) والطفلة تسنيم النحال (9 اعوام) وأصيب 8 آخرون في غارة اسرائيلية على مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة ظهر اليوم الاحد.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثة المواطنة نوال عبد العال 52 عاما من تحت أنقاض منزلها الذي تعرض للانهيار لحظة قصف مركز الشرطة في حي التفاح شمال مدينة غزة.

واستشهدت المواطنة سعدية الذيب في غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، استشهد مواطن في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا. وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية قصفت بالصواريخ منزلا يعود لعائلة أبو نقيرة في رفح ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد أبو نقيرة.

وافاد مراسلنا ان الطفل اياد ابو خوصة عام ونصف استشهد واصيب شقيقه في قصف منزل شرقي مخيم البريج.

وكان طفلان استشهدا واصيب اكثر من 12 مواطنا في قصف لمنزل يعود لعائلة ابو فول بجباليا شمال قطاع غزة فجر اليوم الاحد.

وقالت مصادر طبية ان الطفلين اللذين استشهدا هما الطفل تامر ابو اسعيفان والرضيعة جمانة ابو اسعيفان البالغة من العمر عام تقريبا.

وفي تطور لافت واستهداف للطواقم الاعلامية قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم، برج الشوا حصري في مدينة غزة الذي يتواجد فيه عدد من المكاتب الصحفية من ضمنها مكتب شبكة معا الاخبارية باربعة صواريخ .

ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل اعلام محلية واجنبية من بينها وكالة معا.

واستهدف القصف الطابق الحادي عشر والذي يتبع لفضائية القدس حيث اصيب 6 صحفيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة عرف من بينهم ، خضر الزهار احد مصوري قناة القدس وقد بترت ساقه، والصحفي درويش بلبل الصحفي ابراهيم لبد والصحفي محمد الاخرس والصحفي حازم الداعور.

وجددت طائرات الاحتلال فجر اليوم قصفها لمدينة رفح فقد استهدف الطيران منزل الشهيد القسامي حمدان ابو نقيرة في حي الشابورة وسط رفح، ما ادى الى تدميرة بالكامل.

كما قصف الطائرات موقع تدريب يتبع لالوية الناصر صلاح الدين في رفح دون وقوع اصابات، كما اغار الطيران على ارض زراعية في بيت لاهيا شمال القطاع.

وبدأت اسرائيل عدوانها المكثف يوم الاربعاء (14 نوفمبر) فاغتالت القيادي البارز في حركة حماس احمد الجعبري ومنذ ذلك الوقت شنت اسرائيل اكثر من 1000 هجوما جويا على قطاع غزة .

واعلنت كتائب القسام انها نفذت 900 هجمة صاروخية على مدن وبلدات اسرائيلية حيث طال القصف لاول مرة مدينتي تل ابيب والقدس , واسفر القصف الصاروخي عن مقتل ثلاثة اسرائيليين.