وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي المزرعة يختتم فعالياته بمناسبة اسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- أكد رئيس نادي المزرعة الشرقية هيثم عبد الله ،أمس، أن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني التي اقيمت في بلدة المزرعة الشرقية تأتي دعما لأهلنا الصامدين في قطاع غزة، وأن "هدفها نقل صورة للعالم بأننا شعب رياضي وشعب متحضر وثقافي، واننا شعب يستحق الدولة ويستحق الحرية والاستقلال".

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الاسبوع في بلدة المزرعة الشرقية. وشارك في الفعاليات عددا كبيراً من شباب البلدة وأفرادها وحَفِلَ الاسبوع بالعديد من الفعاليات التي نظمها النادي بالتعاون مع مؤسسات البلدة وتزامناً مع الفعاليات في المدن والبلدات الفلسطينية.

وبين رئيس النادي أن الهدف من هذه الفعاليات "دعم مسيرة الشباب نحو التغيير والانجاز وتشكيل حراك شبابي شامل اضافة الى تنشيط كافة مؤسسات البلدة".

رسالة للاحتلال
ومن جانبه، أكد أمين سر نادي المزرعة الشرقية حسان زبن "أن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة للحصول على عضو مراقب، وأيضاً بالتزامن مع يوم اعلان الاستقلال الفلسطيني"، مؤكداً "أنها تأتي لدعم صمود شعبنا في قطاع غزة وهي رسالة للاحتلال بأننا شعب واحد موحد خلف قياداتنا الفلسطينية".

وأقيم في فعاليات الاسبوع مراثون انطلق من أمام مقر النادي، وشارك فيه 82 طالباً من طلاب المدارس، حيث حصل الطالب رامي حسين على كأس المرتبة الاولى، وحصل الطالب محمد رمزي على كأس المرتبة الثانية، اضافة الى توزيع الميداليات على ثلاثين طالب.

زراعة اشجار
وضمن الفعاليات قامت مدرسة بنات المزرعة الشرقية الاساسية بالتعاون مع النادي بزراعة أشجار في حرم المدرسة اضافة الى تنظيف المنطقة المحيطة بالمدرسة. كما وقامت مدرسة ذكور المزرعة الشرقية الاساسية بزراعة الاشجار وتنظيف المنطقة المحيطة بالمدرسة، وذلك لتعزيز روح الانتماء والمساهمة الفاعلة في البلدة.

كما وشارك عدداً كبيراً من الشباب في زراعة الاشجار في مختلف الاماكن من البلدة، وأكدوا أن هذه الخطوة تعزز من مشاركتهم وتزيد من عزمهم نحو العمل الجاد والذي يخدم البلدة ويخدمهم بشكل اساسي، وقال أحد الشباب المشاركين :" أن هذه المشاركة تزيد من حبنا لبلدنا وهي خطوة لها وقع كبير علينا رغم صغرها"، مؤكداً "أن زراعة الاشجار هي رسالة للاحتلال بأننا باقون".
فعالية شطرنج

ونظم النادي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يوم الجمعة فعالية شطرنج في مكتبة نادي المزرعة الشرقية العامة، وذلك دعماً لخطوة القيادة الفلسطينية في التوجه الى الامم المتحدة للحصول على عضو مراقب.

وحضر الفعالية عدداً من أهالي البلدة ومن اللاعبين، كما وحضر ممثل عن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج حكم الاتحاد صبحي سعد. ورئيس النادي هيثم عبد الله وأعضاءه.

بطولة تنس طاولة
كما ونظم النادي بطولة تنس طاولة، وعلى حد قول رئيس النادي هيثم عبد الله فإن هذه البطولة سميت ببطولة الصمود، وذلك تعبيراً عن صمود شعبنا الفلسطيني أمام الاحتلال خاصة في ظل العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة.

واستمرت البطولة مدة 8 ساعات، وحصل اللاعب حيدر عبدو 17 عام على كأس المرتبة الاولى، كما وحصل اللاعب توفيق زهير 19 عام على كأس المرتبة الثانية بجدارة ، وحصل اللاعب محارب عبد الغني 26 عام على كأس المرتبة الثالثة، اضافة الى توزيع الميداليات على باقي المشاركين.

وفي ختام الفعاليات عبر رئيس النادي هيثم عبد الله عن سعادته بنجاحها ، وقال أن الهدف منها كان مشاركة الشباب انفسهم في انجاح مثل هكذا فعاليات، وأضاف: "أن هدفنا هو ان نبني شباب قادر على التغيير والانجاز وهذا بالضبط ما توصلنا اليه حيث ان جميع الفعاليات قام عليها وأنجزها شباب البلدة دون تدخل كبير من اعضاء النادي والقائمين عليه".