وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: اسرائيل ترتكب جرائم حرب بحق المدنيين

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 13:53 )
رام الله - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل هي من بدات الحرب المدمرة وليس الجانب الفلسطيني وان الاعلام الاسرائيلي يحاول تضليل الراي العام الدولي من خلال نشر رواية كاذبة وتشويه الصورة الحقيقية.

واضاف البرغوثي انه على مدار العامين الماضيين خرقت اسرائيل التهدئة عدة مرات وان التهدئة الاخيرة التي تمت في الثاني عشر من الشهر الجاري بوساطة مصرية خرقتها اسرائيل عبر القيام بخداع قاد الى اغتيال القيادي احمد الجعبري حيث اعترف الاعلام الاسرائيلي بان عملية الاغتيال هي شكل من اشكال التكتيك العسكري .

واشار البرغوثي ان وسائل الاعلام العالمية تركز على ان اسرائيل تدافع عن نفسها في وجه الصواريخ الفلسطينية وكأن الفلسطينيين هم من بداوا الهجمات وليس اسرائيل.

وقال البرغوثي ان دوافع اقدام اسرائيل على عدوانها هو ان نتنياهو وباراك وليبرمان يريدون استخدام الدماء الفلسطينية كوسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية في معركتهم الانتخابية مطلع العام القادم .

وأوضح البرغوثي ان السبب الثاني لهذا العدوان هو ان اسرائيل لم تستطع شن حرب على ايران ليس بسبب عدم موافقة اميركا على ذلك بل بسبب عجزها عن توجيه ضربة لايران تحقق اهدافها فاتجهت الى شن حرب على غزة لانها دولة لا تعيش الا على الحروب والدماء.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان السبب الثالث هو ان اسرائيل تعتقد من خلال هذا العدوان خلق معادلات توازن جديدة في الصراع مع الفلسطينيين خاصة انها فشلت فشلا ذريعا في قمع ارادة المقاومة الفلسطينية.

واكد البرغوثي ان حكومة نتنياهو هي حكومة حرب واستيطان ولا علاقة لها بالسلام.

واضاف البرغوثي ان الحرب التي تشنها اسرائيل ليست ضد قطاع غزة او فصائل المقاومة بل ضد كل الشعب الفلسطيني من فصائل مقاومة ومدنيين في اكثر بقاع الارض كثافة سكانية وضد المقاومة الشعبية في الضفة الغربية التي يقمعها الاحتلال بوحشية الى جانب الحرب ضد التوجه الى الامم المتحدة لنيل عضوية فلسطين مما يؤكد ان الحرب موجهة ضد كل الشعب بكل مكوناته.

وقال البرغوثي ان شعبنا موحد في مواجهة الاحتلال وان ما شهدته الضفة الغربية وتشهده من تظاهرات تبدو كملامح انتفاضة شعبية شاملة في الضفة والقدس وهي تحول نوعي في المقاومة الشعبية .

واشار البرغوثي الى ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز حول عدم تكافؤ القوة في الحرب على غزة وان نسبة الخسائر هي 16 فلسطينيا مقابل كل اسرائيلي بينما كانت النسبة في عدوان 2008 111 فلسطينيا مقابل كل اسرائيلي.

واوضح النائب البرغوثي ان القصف الاسرائيلي يواجه بمقاومة فلسطينية خلفت خسائر في الجانب الاسرائيلي وان هذه المقاومة الباسلة جعلت الاحتلال يخسر رغم حالة عدم التكافؤ امام اقوى خامس جيش في العالم.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان العدوان خلف حتى الان 49 شهيدا و500 جريح بينهم 85 امراة 160 طفلا و 30 مسنا مشيرا الى ان من بين الشهداء ثلاث نساء وثلاثة مسنين و 14 طفلا هم : حنين طافش (10) شهور و رنان عرفات (7) عاماً وعمر المشهراوي (4) سنوات ووليد محمود العبادلة عامان وفارس بسيوني (11) عاماً ومحمد إياد سعد الله (4) سنوات والطفل تامر ابو اسعيفان و الرضيعة جمانة ابو اسعيفان البالغة من العمر عاما واياد ابو خوصة عام ونصف واحمد مشهراوي احد عشر اشهر وطفلان اخران من عائلة ابو فول اضافة الى المواطنة احلام مشهراوي وقد كانت حاملا بتوأم.

وقال البرغوثي ان اسرائيل شنت حتى الان الف غارة على المواطنين ومنازلهم وان قصف منزل عائلة صلاح على من فيه وعددهم 30 شخصا نجوا باعجوبة من الموت الى جانب قصف برج الشروق وارتكاب جريمة بحق الصحفيين حيث اصيب ستة صحفيين بينهم الخضر الزهار الذي بترت ساقه.

واضاف البرغوثي ان قوات الاحتلال شنت عدوانا ممنهجا على التظاهرات الشعبية في الضفة الغربية والقدس من خلال اطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر واحداث شلل للمواطنين كما حدث مع احد المواطنين في النبي صالح ومع حسين شوامرة الذي يعمل مسعفا في الاغاثة الطبية الفلسطينية الذي اصيب برصاصتين في رجله واطلاق القذائف والرصاص على سيارة الاسعاف التابعة للاغاثة الطبية وهي تنقل جريحا عند سجن عوفر غرب رام الله واصابة المسعفة اسراء هديهد التي اصيب براسها مما تسبب باحداث كسرين في راسها.

وعرض البرغوثي بعض الانواع الجديدة من الرصاص والقنابل التي اطلقها جنود الاحتلال على المواطنين خلال تظاهرات نظمت في الضفة من بينها قنابل وقذائف تسبب الصدمة الكهربائية وقد تؤدي الى الموت.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تواجه اليوم عمقا عربيا مختلفا عن السابق وان قرار وقف التطبيع مع اسرائيل من قبل الجامعة العربية يحتاج الى تطوير بفرض مقاطعة شاملة وعقوبات على اسرائيل .

واشار البرغوثي الى ان معظم عواصم العالم ستشهد اليوم تظاهرات استمرارا للتظاهرات التي نظمت امس في الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا ودبلن وباندي ولندن وايرلندا والبرتغال تنديدا بالعدوان على غزة وتضامنا مع شعبنا الذي يتعرض لجرائم حرب اسرائيلية .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان جرائم اسرائيل لن تمر هذه المرة دون عقاب وان ارادة شعبنا ستنتصر على الاحتلال.

واكد البرغوثي انه بعد عشرين عاما من المفاوضات الفاشلة يثبت ان الاستراتيجية الصحيحة لمواجهة اسرائيل هي الجمع بين المقاومة الشعبية والمقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل واسناد صمود الناس وانهاء الانقسام وتشكيل قيادة وطنية موحدة لشعبنا.