وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طلابي سويدي يزور مخيم شعفاط ويطلع على أوضاع اللاجئين

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 14:43 )
القدس -معا- أطلعت النائب جهاد أبو زنيد عضو المجلس التشريعي ورئيس مجلس إدارة المركز النسوي وفداً طلابياً سويدياً زار مدينة القدس على الأوضاع الصعبة التي يعيشها المقدسيين في القدس ومخيم شعفاط للاجئين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمقر المركز النسوي يرافقه يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين في بيت المقدس وإلتقى عدداً من ممثلي المؤسسات.

كما إستمع الوفد لشرح مفصل من قبل النائب جهاد أبو زنيد على مجريات الأوضاع اليومية والمعيشية الصعبة التي يعانيها أبناء القدس بشكل عام والسكان اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط، والهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تشكل عائقاً وخطراً على مستقبل الأطفال في المنطقة بشكل خاص.

كما وضعت أبو زنيد الوفد الطلابي في ضوء سياسة التمييز العنصري التي ينتهجها الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس الشريف، وسياسة تقطيع الأوصال جراء بناء الجدار الفاصل الذي يفصل منطقة مخيم شعفاط عن مدينة القدس، وحرمان ما يقرب من 75 ألف نسمة من الوصول الى المدينة إلا عبر الحاجز العسكري الفاصل بين المخيم والمدينة.

كما أطلعت الوفد الزائر على سياسة الإحتلال في تنفيذ حملات عنصرية شرسة بحق الأطفال وسياسة الترويع في المدينة جراء هدم المنازل وتشريد السكان الفلسطينين الشرعيين.

وقدمت أبو زنيد شرحاً حول البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز النسوي والإهتمام بأوضاع المرأة من خلال المشاريع المساندة التي تم إفتتاحها لدعم المرأة إقتصادياً ومساعدتها في تأمين مصدر دخل لعائلتها، فيما قام الوفد بزيارة ميدانية شملت أقسام المركز النسوي.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية يرافقه يوسف مخيمر وعادل أبو زنيد لشوارع المخيم وأحيائه، حيث تم إطلاعهم عن كثب في صورة المعاناة التي يعيشها اللاجئين في المخيم.