وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمات المجتمع المدني تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 21:03 )
غزة - معا - طالبت منظمات المجتمع المدني الفلسطيني الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين وقت الحرب الوفاء بالتزاماتها بضمان احترام الاتفاقية من قبل قوات الاحتلال، والتدخل العاجل لوقف اعتداءاتها المنظمة على المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

كما وطالبت الأمم المتحدة، ممثلة بأمينها العام، بالتحرك الفوري والتدخل لحماية الامن والسلم الدوليين، وفقاً لميثاق المنظمة، واستنكرت بشدة الزيارة المزمعة من جانبه لإسرائيل ورام الله فقط، لا إلى قطاع غزة أيضاً الذي يتعرض للعدوان، وهو ما ينطوي على دلالات خطيرة تشير إلى انجرار الأمين العام إلى الموقف الأميركي الداعم والمنحاز لإسرائيل، الجهة التي تمارس الاحتلال والعدوان، على حساب المدنيين الفلسطينيين، ضحايا هذا العدوان.

ودعت مجلس حقوق الإنسان إلى الاجتماع في جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة واتخاذ خطوات جادة لوقف العدوان.

وثمنت عالياً الزيارات الرسمية والشعبية العربية والدولية للتضامن مع قطاع غزة وأهله، وخصت بالذكر زيارة رئيس الوزراء المصري ووزير الخارجية التونسي والزيارة المزمعة للأمين العام لجامعة الدول العربية ووزراء الخارجية العرب، ودعت إلى تكثيف الزيارات التضامنية خلال الأيام القادمة.

ودعت منظمات المجتمع المدني العربية والدولية لتنظيم زيارات إلى قطاع غزة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان وجرائم الاحتلال، وثمنت عالياً الفعاليات التضامنية التي تنظمها ودعتها للاستمرار في هذه الفعاليات الهامة.

وثمنت عالياً التظاهرات والفعاليات الاحتجاجية لحركات التضامن مع الشعب الفلسطيني حول العالم، واكدت على دعمها الكامل لها في جهودها من أجل الضغط على حكومات بلدانها للتدخل من أجل وقف العدوان.

ودعت إلى إقامة ممر آمن لضمان دخول رسالات الدواء والغذاء إلى قطاع غزة، وهذا التزام يفرضه القانون الإنساني الدولي على دولة الاحتلال بتأمين مرور رسالات الأدوية والغذاء وكافة الاحتياجات الضرورية للسكان المدنيين