وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يدين إحراق مركز دار الشباب للثقافة والفنون في جباليا

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 01:03 )
بيت لحم- معا- دان الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بشدة إحراق مركز دار الشباب للثقافة والفنون في جباليا والذي يرأس مجلس إدارته يسري درويش عضو المكتب السياسي لـ " فدا ".

وأفاد درويش "أن مجهولين تستروا تحت جنح الظلام، وأقدموا على فعلتهم النكراء في ضواحي الساعة الثانية فجراً، وقد أتت النيران على قاعة المسرح بكل تجهيزاته، والمكتبة التي إحترقت كل تجهيزاتها، وتضم أكثر من 7000 كتاب، بما في ذلك مجموعة من الكتب الدينية القيمة".

وقدر درويش قيمة الخسائر بحوالي 30,000 ألف دولار، وقال "إن المركز حرص على الدوام على الحفاظ على إستقلاليته، وحمل الهم الوطني العام وكان ملتحماً مع أبناء الشعب الفلسطيني، ولم ينعزل عنهم في يوم من الأيام منذ تأسيسه عام 1994 وحتى إرتكاب هذه الفعلة النكراءط.

وأضاف "أنه لا يوجه الإتهام الى أحد، لكنه أكد أن الجناة مهما كانت إنتماءاتهم ودوافعهم، هم مجموعة من الظلاميين الذين لا يقبلون الرأي الآخر، وهم إذ يستهدفون المركز فإنما يستهدفون الخط الوطني الملتزم الذي سار عليه"، داعياً الحكومة خاصة وزارة الداخلية للإضطلاع بمسؤولياتها والتحرك بصورة عاجلة من أجل القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا العقاب الرادع الذي يستحقونه.