وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية قباطية تنفذ اللقاء التعريفي الخاص بالأندية العلمية والتعبيرية لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 06:10 )
جنين- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في قباطية من خلال قسم النشاطات الطلابية اللقاء التعريفي الخاص بالأندية العلمية والتعبيرية المتخصصة، والتي استهدفت أربع مدارس في المشروع وهي: مدرسة بنات ميثلون الأساسية ومدرسة ذكور مسلية الثانوية، حيث سينفذ النادي التعبيري التخصصي لهما في مدرسة ذكور قباطية الأساسية ومدرسة بنات مركة الثانوية بحيث تنفذ بهما الأندية العلمية المتخصصة.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المرحوم إبراهيم أبو الرب في قباطية كل من مدير تربية قباطية هاشم عزموطي ومديرو ومديرات ومعلمو ومعلمات المدارس المستهدفة.

وقام رئيس قسم النشاطات في المديرية بعرض أهداف الأندية المتخصصة التي تتيح الفرصة للطلبة للتعبير عن اهتمامهم ومواهبهم وإبداعاتهم وحقوقهم وتم توضيح أهمية هذه الأندية التي توفر للطلبة الفرص لممارسة الأنشطة العلمية والإبداعية.

وتم استعراض المراحل المستهدفة وهم طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس، بحيث يشمل النادي ثلاثون طالبا وطالبة من الصفوف المستهدفة، كذلك تم تكليف تلك المدارس للإعلان عن هذه الأندية وتشكيل اللجان، وعقد ورشة عمل للطلبة المشاركين فيها.

من جانبه أشاد العزموطي بواقع هذه الأندية المتخصصة داعيا إدارات المدارس والمعلمين المسؤولين والمتابعين لهذه الأندية إلى تحقيق أهداف الأندية التي تعزز العلاقة ما بين المدرسة والطلبة والمجتمع المحلي، كما تسهم في إشباع اهتمامات الطلبة وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم.

وفي نهاية الاجتماع تم تعريف الحضور بالأمور المالية المتعلقة بالمشروع خاصة الضيافة والرحلات والجوائز، وتم تحديد يوم الأربعاء من كل أسبوع وبواقع ساعة ونصف لكل لقاء ولجميع المدارس المستهدفة.