وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابتان خطيرتان في مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 13:54 )
بيت لحم- معا - أصيب شابان بجراح الخطيرة، اليوم الاثنين، خلال مواجهات شهدتها بلدتا تقوع ودار صلاح شرق بيت لحم في اعقاب مسيرات احتجاج على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد مراسل معا أن الشاب محمد سعيد علي البدن (17 عاما) من بلدة تقوع أصيب بعيار متفجر من نوع دمدم اسفل البطن ويعاني من نزيف، حيث نقل إل مستشفى بيت جالا الحكومي ومن ثم تم تحويله الى المستشفى الأهلي في الخليل لخطورة حالته.

واطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية بشكل كثيف باتجاه طلبة المدارس في تقوع بعد أن خرجوا في مسيرة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وتنديدا باستشهاد الشاب عمر حميد الذي توفي يوم امس بعد ان عانى لمدة سبع سنوات من اعتداء لقوات الاحتلال عليه خلال اعتقاله من اصابة بالراس.

واضاف ان قوات كبيرة ومعززة من جيش الاحتلال اغلقت مداخل البلدة واطلقت الرصاص والغاز بشكل كثيف باتجاه الطلبة.

يذكر ان مواجهات شبه يومية تقع في بلدة تقوع بسبب تواجد قوات الاحتلال اليومي على مداخل المدرسة الواقعة على الشارع الرئيسي، وهو ما يشكل استفزاز للطلبة المتوجهين الى مقاعد دراستهم.

وفي بلدة دار صلاح أصيب الفتى بلال الحزيبي ( 16 عاما) بقنبلة غاز في أدنه اليمني ونقل الى مستشفى بيت جالا الحكومي للعلاج ووصفت حالته بالصعبة.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين عشرات الطلبة وجنود الاحتلال في محيط قبر حلوة عند مدخل دار صلاح الغربي وذلك في اعقاب مسيرة شارك فيها طلبة دار صلاح والعبيدية للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

واطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.