وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير السرحان يؤكد موقف الاردن الرافض بشدة للعدوان على غزة

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- اكد سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عواد خالد السرحان موقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا الرافض بشدة للعدوان الاسرائيلي والمتواصل بحق اهالي قطاع غزة منذ ستة ايام.

وقال السرحان خلال استقباله وفدا من لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس برئاسة اسماعيل الخطيب في مقر السفارة بمدينة رام الله اليوم ان الملك عبد الله الثاني والحكومة الاردنية يبذلون اقصى ماعندهم ويجرون اتصالات مكثفة مع كافة الاطراف ذات العلاقة من اجل لجم العدوان المتصاعد بحق اطفال ونساء وشيوخ غزة الابرياء.

وبين السرحان ان الملك عبد الله الثاني اجرى اتصالات مع قادة العالم والاطراف المتنفذة في المنطقة ويجري اتصالات سياسية ودبلوماسية من اجل وقف العدوان على الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

واشار السرحان الى ان الملك اوعز للحكومة برفد المستشفى الاردني الميداني في القطاع بكافة المستلزمات الطبية التي من شأنها المساعدة في معالجة الجرحى والمصابين في كافة مناطق القطاع الجريح.

بدوره اطلع اسماعيل الخطيب والوفد المرافق السفير السرحان على الاعتداءات المتواصلة بحق مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية لاسيما عمليات التهويد المتسارعة بحق كافة المعالم العربية والاسلامية في المدينة المحتلة.

ووضع الخطيب السفير السرحان بصورة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين المقدسيين والتضييق عليهم بكافة الوسائل لتهجيرهم من المدينة المقدسة من اجل تنفيذ المخططات الاحتلالية والاستيطانية العنصرية.

وقدم الخطيب والوفد المرافق رسالة من المواطنين المقدسيين للملك عبد الله الثاني تتضمن الشكر الموصول للاردن الذي لم يبخل يوما في الذود والدفاع عن المسجد الاقصى ومدينة القدس بوصلة العرب والمسلمين.

واثنى الوفد على الدور الكبير الذي يقوم به الاردن ملكا وحكومة وشعبا في دعم وحماية ورعاية المقدسات في المدينة وخاصة المسجد الاقصى المبارك , وقدم الوفد درعا تكريميا للسفير السرحان على دوره البارز في متابعة قضايا وهموم المواطنين المقدسيين والمقدسات الاسلامية والمسيحية وتواصله الدائم مع كافة اطياف المدينة المحتلة.