وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اعتصامات في جنين والفارعة- دعوة لانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 17:17 )
جنين - معا - اكد المشاركون في اعتصامات نفذت في مدينة جنين والفارعه على ضرورة انهاء الانقسام وطي الصفحة الى الابد وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لمجازر انسانية.

ففي مدينة جنين نظمت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اعتصاما في ميدان الشهيد ياسر عرفات امام مبنى محافظة جنين تضامنا مع شعبنا في غزة وتنديدا بالجرائم الاسرائيلية المستمرة حيث رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالجرائم الاسرائيلية .

وفي الكلمات التي القها محافظ جنين اللواء طلال دويكات ومحمد حبس منسق نقابلة العاملين في الوظيفة العمومية في جنين والمتضامن الفرنسي فرانك كومانون الذي يزور المحافظة طالبوا العالم اجمع بأن يضطلعوا بمسؤولياتهم لرفع الظلم على ارجاء الوطن مؤكدين على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية فورا وطي صفحة الانقسام ومواجهة المخططات التصفوية .

كما شددوا على وقوف الشعب الفلسطيني اجمع خلف خطوات الرئيس محمود عباس بالتوجه الى الامم المتحدة لان اسرائيل تسعى الى افشال هذه الخطوات من خلال عدوانها على القطاع داعين نشطاء السلام في العالم الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والتضامن معهم لانهم شعب مظلوم.

وفي مدرسة السلام الثانوية للبنين في مدينة جنين نظمت ادارة المدرسة ومعلموها وطلبتها اعتصاما في ساحة المدرسة حيث رفع الطلبة صور الاطفال الذين سقطوا سقطوا شهداء خلال الحرب على غزة مطالبين العالم الحر توفير حماية للمواطنين في غزة وخاصة الاطفال والطلبة في ظل القصف الاسرائيلي المستمر الذي يستهدف منازل المواطنين والمدارس والمؤسسات المدنية.

وفي الفارعه نظمت القوى الوطنية والاسلامية مسيرة حيث انطلق طلبة المدارس من امام مدارسهم بالاضافة الى المؤسسات الاهلية والحكومية رافعين الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة مرددين هتافات بضرورة توفير الحماية وانهاء الانقسام وصولا الى مجلس قروي الفارعه حيث اعتصم المشاركون هناك وتحولت الى مهرجان خطابي.

واكدت الكلمات على ضرورة انهاء الانقسام فورا والعودة الى الوحدة الوطنية مطالبين العالم الى التحرك السريع ووقف شلالات الدماء التي تسيل في قظاع غزة راح ضحيتها اكثر من 70 شهيدا والمئات من الجرحى