وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف ضد المرأة تستنكر مقتل الرضيعة خديجة بداعي شرف العائلة

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 14:28 )
بيت لحم- معا- استنكر منتدى " المنظمات الاهلية لمناهضة العنف ضد المراة" ما وصفته بـ" الجريمة البشعة" التي ارتكبت بحق الرضيعة خديجة البالغة من العمر 14 شهراً ووالدتها, من قرية تلفيت جنوب نابلس قبل عدة ايام.

واعتبر المنتدى في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاربعاء, ان هذه الجريمة انتهاكا صارخا لحقوق النساء والاطفال, في الحياة والأمن والاستقرار والعيش بكرامة, متسألاً عن موقف سيادة القانون من هذه الجرائم؟, على حد تعبيرها.

وطالب المنتدى بتحمل المسؤولية المشتركة من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية والتربوية والقضائية وكافة الأطر والأحزاب السياسية والوطنية والدينية, والتصدي بحزم وقوة لمحاربة قتل النساء والفتيات والاطفال تحت ذرائع ومسميات مختلفة وبدعم من القانون, كما جاء في البيان.

وأكد المنتدى على ضرورة اصدار مرسوم رئاسي من قبل الرئيس محمود عباس, يتم بمقتضاه اعتبار قتل النساء والاطفال على ما يسمى "بخلفية شرف العائلة" جريمة قتل ويعاقب عليها القانون, ويتابعها الحق العام, اضافة الى دعم تضافر الجهود الحالية لإنجاز مشروع قانون "حماية الأسرة من العنف".

وطالب المنتدى القضاء والنيابة العامة الفلسطينية, بكافة محافظات الوطن, بـمن قالت عنهم:" دماء من هلك من فتيات ونساء نتيجة لمثل هذه الجرائم", مؤكداً على ضرورة حماية حق النساء والفتيات في الحياة وردع القتلة بعقوبات.

ومن الجدير بالذكر ان الطفلة خديجة 18 شهراً من قرية تلفيت جنوب نابلس, قتلت بطعنة سكين حتى الموت من قبل والدها, وحاول اجهاض زوجته الحامل قبل ان يسلِّم نفسه للشرطة الفلسطينية, بداعي شرف العائلة.