وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: الوزاري الأوروبي فشل باتخاذ تدابير مسؤولة لوقف معاناة شعبنا

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 10:04 )
عشراوي: الوزاري الأوروبي فشل باتخاذ تدابير مسؤولة لوقف معاناة شعبنا
رام الله- معا- دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية، والأمم المتحدة، وأعضاء المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير جادة ومسؤولة لمساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وبتدخل دولي عاجل لضمان حماية وأمن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وباقي الأرض الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ردها على الاستنتاجات التي خلص إليها مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل حول العدوان على قطاع غزة المحتل، وقالت: "ان الاتحاد الأوروبي في دعوته إلى وضع حد للمعاناة غير المبررة للمدنيين الأبرياء، لم يشر الى معاناة أبناء شعبنا، ولم يلحظ اغتيال عائلات بأكملها في هجمات وحشية متتالية نفذها جيش الاحتلال على السكان الآمنين العزّل. لقد فشل المجلس باتخاذ اية اجراءات محددة وفاعلة لانهاء هذه المعاناة، بما فيها بيانه هذا".

وأضافت عشراوي: " ان الغياب الصريح لأي إشارة إلى الحصار غير المشروع على قطاع غزة وشعبنا، و الذي تم ادانته دولياُ، يمثل افتقاراً إلى الإرادة المطلوبة لوضع حد لهذا الظلم ، وتردداً في دعم إقامة دولة فلسطين المستقلة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، والتي تشكل مفتاح الاستقرار والأمان في المنطقة ".

وأشارت عشراوي الى ان قوات جيش الاحتلال لم ترحم المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وأعضاء المجتمع الدولي المتواجدين في غزة. فقد أسفرت جرائم الحرب الاسرائيلية، لليوم السادس على التوالي، عن استشهاد اكثر من مئة فلسطيني وجرح ما يزيد عن ثمانمئة جريح أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وشددت على أن شعبنا لن ينتظر التخاذل الدولي بينما يتعرض لبطش الآلة العسكرية الاسرائيلية من قصف وتدمير، واغتيال، وحصار لاإنساني دام لأكثر من ست سنوات.

وقالت : " إننا نحث المجتمع الدولي على مطالبة إسرائيل بوضع أهدافها السياسية والعسكرية جانباً، والانصياع لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي. لقد آن الأوان من أجل ان تسود الحرية والعدالة في فلسطين".

وفي ذات السياق، استنكرت رئيسة دائرة الثقافة والاعلام في م.ت.ف قتل الصحفيين، والاعتداء الاسرائيلي السافر على وسائل الإعلام في قطاع غزة، واكدت على أن "الأحداث الأخيرة تمثل اعتداء صارخا على الحق الاساسي في حرية الرأي والتعبير، وحرية الصحافة، مشيرة الى أن اسرائيل تحاول اخفاء الحقائق التي تدور على الأرض، وكشف جرائمها ضد الانسانية من خلال ترهيب الصحافيين ومنعهم من تغطية الأحداث الجارية في قطاع غزة المحتل. "