وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لتزويد مشروع الإرسال سنتر بالطاقة الكهربائية

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا- وقعت مجموعة عمار العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، اتفاقية مع شركة كهرباء محافظة القدس، لإنشاء وتشغيل محطة تحويل كهرباء رئيسية لمشروع الإرسال سنتر. كما وتشمل الاتفاقية كذلك، على بيع حقوق تطوير لأراضي في مشروع الإرسال سنتر لشركة الكهرباء.

وبحسب الاتفاقية، فإن شركة الكهرباء تلتزم بإنشاء وبناء محطة تحويل كهرباء رئيسية وفقاً للمواصفات الدولية المعتمدة لدى شركة الكهرباء، وتكون الشركة ملتزمة بتزويد كافة مرافق المشروع بالكهرباء وذلك من خلال محطة التحويل الرئيسية التي سيتم إنشاؤها، وتجهيز كافة البنى التحتية اللازمة للربط الكهربائي، وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 3.5 مليون دولار تدفعها مجموعة عمار العقارية، ويتزامن توقيع هذه الاتفاقية مع اكتمال بقية أعمال البنية التحتية في المشروع، والتي تتضمن شبكات المياه والصرف الصحي والاتصالات والكهرباء، إلى جانب الانتهاء من تنفيذ شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في المشروع.

وقد أعرب الدكتور محمد مصطفى، رئيس الصندوق عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، وأكد "أن هذه الاتفاقية تعتبر تتويجا للتعاون المستمر بين الصندوق وشركة الكهرباء في مجموعة من المجالات، كما تبرهن هذه الاتفاقية على أهمية التعاون بين شركات القطاع الخاص الفلسطيني العاملة في مجالات متعددة، لتنفيذ مشاريع حيوية مشتركة كمشروع الإرسال سنتر، الأمر الذي يساهم في بناء اقتصاد وطني قوي، ويوفر المزيد من فرص العمل".

وأضاف الدكتور مصطفى: " يعتبر الإرسال سنتر أول مشروع عقاري تجاري متعدد الأغراض بهذا الحجم، حيث يتم تنفيذه على مساحة 57 دونماً في محافظة رام الله والبيرة ليكون وسطاً تجارياً جديداً للمحافظة، وسيضم المشروع مجموعة من الأبراج التجارية والمكتبية والمرافق الخدماتية والترفيهية، مسهماً في إحداث نهضة تجارية وعمرانية ونقلة نوعية في طبيعة الحياة الاجتماعية والاقتصادية في فلسطين".

من جهته، أشاد السيد يوسف الدجاني، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، بدور الصندوق في تنفيذ مشاريع حيوية قائلا: "لطالما ساهم الصندوق بتنفيذ مجموعة من المشاريع الحيوية التي ساهمت ببناء اقتصاد فلسطيني قوي، وعملت على توفير المئات من فرص العمل، ونحن في شركة الكهرباء نثمن عالياً هذا الدور الاقتصادي والتنموي للصندوق، كما أن الشركة على أتم الاستعداد لأن تسخّر خبراتها وكوادرها من أجل إنجاح مشاريع وبرامج الصندوق".

وأكد السيد الدجاني: "إنني أتوق إلى تلك اللحظة التي أرى فيها تلك الأبراج قد دبت فيها الحياة وملأتها الأنوار، فالشركة ملتزمة بتزويد أصحاب المحلات والأبراج التجارية وسائر المشتركين الآخرين في مشروع الإرسال سنتر بالطاقة الكهربائية، وتطبق عليهم نفس الإجراءات التي تطبق على المشتركين في سائر مناطق امتياز الشركة فيما يتعلق بتكاليف الربط والرسوم".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار العقارية – المطور الرئيسي للمشروع - المهندس منيف طريش: "سيكون مشروع الإرسال سنتر بمثابة المركز المالي والبوصلة التجارية الجديدة للمنطقة، فقد اختارت مجموعة من المؤسسات والشركات الرائدة في فلسطين أن يكون الإرسال سنتر مقراً رئيسياً لها، ومن هذه الشركات: مجموعة عمار العقارية، وبنك فلسطين، وبنك القدس، وشركة اتحاد المقاولين (CCC)، ونسعى لضم المزيد من الشركات الرائدة كشركة الكهرباء إلى هذا المشروع".

يذكر أن مشروع الإرسال سنتر سيضم عدداً من الأبراج المكتبية لتكون مقرات لمؤسسات مالية وبنوك وشركات تأمين وشركات تكنولوجيا واتصالات، في حين سيتم تخصيص مساحات للتسوق ولتلبية الاحتياجات الترفيهية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة، وسيتم كذلك تخصيص مساحات للسكن، ولإنشاء فندق، تتوفر فيه المرافق الفندقية المختلفة من مراكز راحة وترفيه، وقاعات مؤتمرات، وغرف اجتماعات، وغيرها.