وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية: استفادة أكثر من 14.500 طالب وطالبة من المنح والقروض

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 16:22 )
غزة-معا- كشف الدكتور طالب أبو شعر عميد شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية- أن عدد الطلبة المستفيدين من المنح والقروض التي تقدمها الجامعة الإسلامية بغزة بلغ أكثر من (14.500) طالب وطالبة خلال العام الجامعي الحالي (2006-2007).

وأكد ابو شعر على الجهود التي تبذلها عمادة شؤون الطلبة في توفير المنح الدراسية للطلبة المحتاجين، إلى جانب فتح المنافذ الخارجية لدعم الطالب الجامعي، وشرح معاناته، إضافة إلى إطلاق الحملات، وعقد الأيام الخيرية لدعم كتاب الطالب الجامعي، وحقيبته الدراسية، ومصاريف المواصلات اليومية التي يحتاجها الطالب الجامعي.

وأشار ابو شعر إلى أن هذه الحركة النشطة تأتي في سياق التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني على قطاع الشباب الجامعي.

وذكر الدكتور أبو شعر أن عمادة شؤون الطلبة بالجامعة وقعت اتفاقية مع جمعية الخليج التعليمية تقضي بتقديم منح دراسية على شكل مساعدات مالية يستفيد منها نحو (87) طالب وطالبة، في وقت قدمت فيه جمعية أصدقاء الطالب مساعدات مالية لنحو (77) طالب وطالبة من الجامعة الإسلامية.

وبين الدكتور أبو شعر أن البنك الإسلامي للتنمية قدم مساعدات للعديد من طلبة الجامعة، بينما قدمت مؤسسة هاني القدومي مساعدات استفاد منها نحو (40) طالب وطالبة، على جانب المساعدات الدراسية التي تقدم بها عدد من رجال الأعمال المحسنين من خارج فلسطين.

وثمن أبو شعر اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بتقديم المنح والقروض الدراسية للطلبة، معتبرا أن هذه المنح تمثل دعامة أساسية لمواصلة الطلبة مسيرتهم التعليمية، وهو ما يدعو جميع المؤسسات الحريصة والمهتمة بشؤون التعليم في فلسطين إلى الاهتمام الجاد بدعم مسيرة التعليم العالي في فلسطين.