وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال غزة .. يلعبون تحت نيران الطائرات

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 10:57 )
غزة-تقرير معا - رغم أصوات الانفجارات الهائلة التي تخلفها الصواريخ الاسرائليية في قصفها لبيوت الأمنيين في قطاع غزة إلا أن ذلك لم يثني أطفال غزة عن الخروج من بيوتهم بحثا عن ساعات قليلة من اللعب والترفيه غير ابهين اين يقع الصاروخ أو لعلمهم لا يدركون خطورته.

"الحجلة،،الغلول،وكرة القدم"العاب اختارها الأطفال بينما تواصل اسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي مؤكدين أن هذه الصواريخ لا تخيفهم.

محمد جمال مقداد اجتمع مع مجموعة مع أصحابه أمام منزلهم يلعبون ما يعرف بالعامية "الغلول" الكرة البلورية دون أن تثنيهم مشاهد قتل الأطفال المروعة على شاشات التلفزيون.
|195645|
ويقول مقداد في هذا الصدد:"لا نخاف من صواريخهم فهم يردونا من ان نختبئ في البيوت ونحن نقول لهم أن هذه الأرض لنا وسنلعب على أي رقعة نشاء"مشددا "حتى لو قصفوا بدنا نضلنا نلعب".

أما الطفلة وعد التي كانت تلعب "الحجلة" برفقة عدد من صديقاتها أمام المنزل أكدت أنها لن تسمح لليهود بتدمير حياتها مشدد:"ايش ذنبنا نحنا الصغار يقصفونا،،،هما اليهود بدهم يدرمولنا حياتنا بس نحنا بدنا نلعب ونجري ونشتري وما حترهبنا صواريخهم".

وتأسف وعد لعدم قدرتها على الذهاب إلى المدرسة بسبب العدوان الإسرائيلي الذي لا يفرق بين طفل أو شيخ أو نساء قائلة:"ما بنروح المدرسة عشان اليهود بقصفوا في كل مكان ويمكن يقصفوا المدارس كمان".

وبلغ عدد الشهداء من الأطفال منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27 شهيدا مع استشهاد الطفل يحي محمد عوض الذي كان يصيد العصافير أمام منزله في شمال مدين غزة فيما بلغ عدد الجرحى الأطفال 280.
|195646|