وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يدين العدوان الغاشم

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 20:05 )
رام الله – معا - استنكر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الهجمة الهمجية الشرسة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحصد أرواح الأطفال والشيوخ والنساء الأبرياء وكأننا نعيش في القرون الوسطى دون رادع لهذا العدو الغاصب المعتدي دائماً على الأرض والشجر والحجر وقبل ذلك الإنسان الفلسطيني الذي يتحمل كل صنوف العذابات من هذا المحتل .

جاء البيان الصادر عن رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الاستاذ محمد جميل عبد القادر، رداً على النداء العاجل الذي وجهته رابطة الصحافيين الرياضيين الفلسطينية إلى كافة الاتحادات الوطنية الرياضية في العالم والاتحادين الدولي والآسيوي للصحافة الرياضية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ازاء العدوان الاسرائيلي عليه .

وقال الاتحاد العربي في بيانه الصحافي لقد: آلمنا كثيراً أن تشمل هذه الاعتداءات محاولة تدمير المنشآت الرياضية والشبابية وبناها التحتية لحرمان الشباب الفلسطيني من أبسط حقوقه في ممارسة النشاطات الرياضية الدولية وفقاً لكل القوانين والأنظمة الدولية والأولمبية ..

لقد تم استهداف ملعب فلسطين الذي ساهمت في إنشائه مؤسسات الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " وكذلك العديد من المنشآت الرياضية والبنى التحتية ولم تراعي إسرائيل أي من المؤسسات الدولية الرياضية التي تكفل للإنسان أينما كان حق ممارسة هذه النشاطات .

كما أن المحتل يضع دائماً العراقيل أمام تنقلات الرياضيين والإعلاميين الرياضيين ليؤدوا واجبهم في كل الأراضي الفلسطينية المتبقية من فلسطين سواء في غزة أو رام الله .

واكد الاتحاد العربي أن منع الاحتلال عدداً كبيراً من قادة الإعلام الرياضي العربي من دخول أراضي السلطة الفلسطينية في العيد السادس للإعلاميين الرياضيين العرب يمثلون عشرة دول عربية من مجموع 17 دولة عربية أصروا على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يعانون كثيراً من العراقيل التي توضع في طريقهم للقيام بواجباتهم على أرضهم وداخل وطنهم لكنهم منعوا من الدخول رغم أن الدعوة إليهم موجهة من اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين في الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني .

وأضاف أن ما يجري في غزة الآن هو اعتداء صارخ على كل جوانب الحياة الإنسانية وسط ظلم الدول الكبرى الفاعلة مما يتطلب تحركاً على كل المستويات لإنهاء هذا العدوان السافر على الإنسان والتراب الفلسطيني لعل الله سبحانه وتعالى يرحم برحمته هؤلاء الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء الذين تسيل دماؤهم لأن المعتدي لا يجد من يردعه أو يحاسبه أو يقف بطريقه حيث استشهد العديد من الرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وكرامتهم .

إننا مع زملائنا الرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين في مواقفهم المشرفة إلى جانب أهلهم ووطنهم وندعو كافة المؤسسات الرياضية والشبابية والإعلامية العربية والدولية للعمل على إيقاف هذا الاعتداء الغاشم على غزة ومساندتهم وتعزيز صمودهم ودفاعهم عن أرضهم أرض كل العرب والمسلمين .

وأعلن الاتحاد العربي دعمه الكامل لحق فلسطين في بناء دولة وعاصمتها القدس الشريف، لذا فإننا نلتزم داخل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بمواصلة دعمنا للحركة الرياضية الفلسطينية في تحديها البطولي لكل صنوف العدوان والقهر والإبادة .