وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يطالب بتدخلٍ دولي فعّال لوقف العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 19:28 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء، الدكتور سلام فياض، في مكتبه في مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله مساء اليوم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد اليستير بورت، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المُحتلة، ولتداعيات العدوان الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وجرح المئات أغلبيتهم الساحقة من المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، في انتهاكٍ صارخ لحقوق شعبنا الأساسية وللقانون الدوليّ والقانون الدولي الإنساني.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته السياسية والقانونية، والتدخل الفعّال لوقف هذا العدوان، مؤكداً على أنه بات من الملح توفير الحماية لشعبنا الأعزل ولأطفاله الأبرياء.

كما أكد فياض على ضرورة رفض المجتمع الدولي للتهديدات الإسرائيلية ضد السلطة الوطنية إزاء تحركها في الأمم المتحدة، مشدداً على عدم مشروعية هذه التهديدات، وداعياً إلى عدم التسليم بها، ومنع إسرائيل من تنفيذها.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل في وقت لاحق وفداً من شبيبة حزب العمل النرويجي، وآخر من لجان العمل في الاتحاد الأوروبي كلاً على حده، ووضعهم في صورة الأوضاع المأساوية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزة.