وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية ومديرية جنين تنفذان ورشة حول مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 20:02 )
جنين - معا - نفذت مديرية التربية والتعليم قباطية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين ورشة تدريبية حول الدور التربوي في مكافحة الفساد، شارك فيها 28 معلما ومعلمة للتربية المدنية للصف التاسع الأساسي في مدارس المديريتين. ونفذت الورشة في مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

وقال أسعد حبايب المدرب في الورشة، تكمن أهمية هذه الورشة في تعريف المشاركين فيها بمفاهيم أساسية تتعلق بالفساد بكافة أشكاله، حيث تهدف الورشة إلى توعية المشاركين بمفاهيم النزاهة والشفافية والحد من الفساد، وآليات مكافحته، كما أنها تسلط الضوء على هيئة مكافحة الفساد، مبينة أهدافها، وطرق التواصل والاتصال معها.

مركز الورشة عصام ياسين نوه بأهمية الورشة وقال: تحقق هذه الورشة غايتين أساسيتين: أولاهما تكمن في غرس القيم الايجابية لدى أطفالنا وطلابنا في المدارس باعتبار الطالب مشروع المواطن الصالح، وثاني هذه الأهداف يتجلى في إسهام الطلبة ومشاركتهم في مكافحة كافة صور الفساد في بيئاتهم المحلية.

وأضاف ياسين أن هذا بالتالي يعد مخرجاً تربوياً مهماً في تنمية شخصية الطالب في جميع جوانبها من خلال تدريب الطلبة على البحث والاستقصاء والعمل الميداني ضمن فريق للخلوص إلى أهداف محددة.

ودار في الورشة نقاشات جدية حول الفساد وصوره وآليات مكافحته، وأبدى المشاركون ارتياحهم من سير الورشة وطالبوا بتكثيف اللقاءات حول المواضيع التي تهم كافة قطاعات المجتع وأهمها الفساد.