وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تطالب ب 400 الف شيقل ديون متراكمة على سيارات العمومي

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 22:10 )
جنين – معا - طالب رئيس بلدية جنين وليد ابو مويس من نقابة السائقين التعاون مع البلدية في حل مشكلة الديون المتراكمة على سائقين الخط العمومي والتي وصفها بأنها تجاوزت مبلغ 400 الف شيقل , موكدا سعي البلدية على تنفيذ جميع الحلول السريعة والممكنة في معالجة مشاكل الكراجات المتعلقة بالاكتظاظ والخدمات العامة.

واشار الى حاجة المدينة لمشروع عدادات موافق السيارات .جاء ذلك خلال اجتماعه مع مدير شرطة محافظة جنين المقدم خالد التميمي ، ومدير شرطة المرور الرائد دعاس علاونة ، مدير النقل في وزارة المواصلات محمد عباهرة ، و سكرتير الاتحاد العام لنقابات العمال في جنين رياض كميل .

وعرض الاتحاد العام لنقابات العمال بعض المطالب التي تتعلق بتحسين الخدمات العامة مع التركيز على توفير المظلات لساحات الكراجات مقابل ما يدفع من رسوم

بدوره وعد رئيس نقابة عمال النقل كايد عواد بتجهيز قائمة بمطالب السائقين ، مشيرا الى مشكلة وجود الحاويات امام مداخل الكراجات .

وقدم مدير المرور في المحاقظة الرائد دعاس علاونة مقترح دراسة لنقل كراجات السفريات الخارجية الى المدخل الجنوبي للمدينة مع العمل على تشغيل خط سرفيس بدون ان يتحمل المواطن اي تكاليف بحيث يتم خصم اجرة السرفيس من تسعيرة اجرة الخط الخارجي للراكب وذلك من خلال تعاون نقابة السائقين واصحاب المركبات بهذا الخصوص ، مشيرا الى وجود 240 مركبة تعمل على الخط الخارجي ،

واضاف ان المدينة بحاجة ايضا الى عدة اماكن لوقوف السيارات الخاصة .

فيما اوضح مهندس السير في بلدية جنين محمد زحالقة ، ان البلدية قدمت مشروع لعمل كراجات الخط الخارجي امام مبنى البلدية وتم اتخاذ قرار من قبل المجلس البلدي السابق .ولم ينفذ بسبب ضعف الامكانيات المالية .

وفي الختام تم الاتفاق على مناقشة كافة الاقتراحات في اجتماع لجنة السير والتي تضم المحافظة والشرطة والحكم المحلي والبلدية و الغرفة التجارية ووزارة النقل والمواصلات ونقابة السائقين .