وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد الوطني والاتحاد الاوروبي يبحثان المشاريع المستقبلية

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 16:00 )
رام الله- معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الأربعاء، مع وفد من الاتحاد الاوروبي برئاسة رئيس العمليات لدى مكتب ممثل الاتحاد الاوربي في فلسطين سيرجو بيكولو المشاريع التي يمكن ان يساهم الاتحاد الاوروبي في تنفيذها خلال العام 2013.

وكشف الاتحاد الاوروبي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة عن مشروعين سيعمل على دراستها وإمكانية تنفيذها خلال العام القادم تتمثل في انشاء حاضنات تكنولوجية في فلسطين، ودعم منطقة اريحا الصناعية الزراعية من خلال توفير حوافز للمستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار في هذه المنطقة الهامة والحيوية.

بدوره اقترح الوزير عدداً من المشاريع التي تصب في دعم القطاع الخاص الفلسطيني وتمكينه، كونه المحرك الأساسي للنشاط الاقتصادي، وتعزيز قدرات وزارة الاقتصاد الوطني كي تتمكن من القيام بمهامها وواجباتها على اكمل وجه، داعياً الاتحاد الاوروبي على الاستمرار في تنفيذ برامج تنموية واقتصادية من شانها توفر الإمكانيات والبيئة الملائمة لجذب المزيد من الاستثمارات، ورعاية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني.

وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني على الصعيدين المادي والمعنوي.

بدوره استعرض السيد بيكولو أبرز المشاريع التي نفذها وينفذها الاتحاد الاوروبي خصوصاً برنامج تعزيز القدرة التنافسية، ومؤسسة المواصفات الفلسطينية، وتفق الجانبان على عقد مزيداً من الاجتماعات والتنسيق بهدف تعزيز التعاون المشترك.