وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

16 شهيدا في سلسلة غارات على غزة باليوم الثامن للعدوان

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 19:26 )
غزة- معا - كثفت اسرائيل من غاراتها وهجماتها الجوية على قطاع غزة خاصة بعد العملية التفجيرية الاخيرة في تل ابيب حيث ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في اليوم الثامن للعدوان، الى 16 شهيدا والعشرات من الاصابات في سلسلة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الى 153 شهيدا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة.

وتمكنت الطواقم الطبية مساء اليوم من انتشال جثمان شهيد في مخيم جباليا، واخر في المغراقة جراء قصف استهدف عائلة أبو كميل.

استشهد مساء اليوم الشاب محمد محمد بكر (27 عاما) متاثراً بجراح اصيب بها في حي الصبرة جراء قصف الاحتلال قبل يومين.

واستشهدت الهام النباهين واصيبت والدتها بجراح في قصف على منزلهما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد الطفل عبد الرحمن نعيم عامان في غارة اسرائيلية استهدفت برج نعمة بمدينة غزة.

ويتواجد في البرج عدد من المؤسسات الاعلامية.

وارتكب الطيران الحربي الاسرائيلي مجزرة جديدة بحق عائلة فلسطينية، فقد استشهد 3 مواطنين من عائلة واحد وهم المواطن طلال العسلي وابنيه ايمن وهديل في غارة اسرائيلية على منزلهم في شارع احمد ياسين في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

كما ادى القصف الى سقوط عدد من الجرحى في القصف.

وقصفت الطائرات منطقة في النصيرات، ما ادى الى استشهاد المواطن مبارك الغولة.

كما استشهد في وقت سابق الشاب محمد الاشقر 22 عاما والفتى محمود ابو خوصة 13 عاما في غارتين على مدينة غزة.

وافاد مراسلنا ان طائرة الاحتلال اغارت على منطقة مفتوحة بالقرب من محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة، ما ادى الى استشهاد محمد الاشقر 22 عاما، فيما استشهد الطفل محمود ابو خوصة واصيب اخران في غارة على شارع النفق بمدينة غزة.

اوصيب مواطنان في غارة اسرائيلية استهدفت ملعب اليرموك بعدد من الصواريخ، كما ادى القصف الى تضرر مبنى لبلدية غزة.

فقد استشهد المسن ابرهيم ابو نصر( 80 عاما) ونجلته أميرة واصابة حفيده في فقصف اسرائيلي شرق خان يونس.

كما استشهد المواطن فارس سبتية 23 عاما من حي الشجاعية في قصف اسرائيلي.

هذا ودمرت طائرات حربية اسرائيلية من طراز اف 16 منزل مستشار هنية الخاص، عصام الدعاليس، وسط القطاع بعد اطلاق صاروح تحذيري عليه، صباح اليوم.

ولم يتوقف القصف الاسرائيلي على قطاع غزة رغم كل الحديث عن التهدئة، واستأنفت طائرات الاحتلال مع صباح اليوم الثامن من العدوان قصفها باستهداف عدة منازل في قطاع غزة اضافة الى مقرات حكومية.

واستهدفت طائرات حربية اسرائيلية مسجد الشهيد غرب مخيم البريج وسط القطاع، بصاروخ ، وجرى تدميره.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل المواطن خالد ابو عجوة شرق البريج- المنزل قيد الانشاء.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد الفتى احمد ابو عليان من بني سهيلا مـثرا بجراح اصيب بها في قصف اسرائيلي قبل ثلاثة ايام.

واصيب مواطنان بجراح بعد ان جرى استهدفهما بصاروخ من طائرة استطلاع في حي الشجاعية بغزة .

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن اصابة شخصين في قصف تحذيري قرب منزل مستشار هنية عصام الدعاليس في النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد المواطن عبدالله عسلية واصيب ثلاثة بجراح بعد استهدافهم طائرة حربية اسرائيلية بصاروخ قرب مسجد الشافعي بمخيم جباليا حيث جرى نقل الجرحى الى مشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

ونفذت الطائرات الاسرائيلية 23 غارة على الانفاق برفح، ما ادى الى اشتعال السنة اللهب في المكان دون ان تتمكن سيارات الدفاع المدني من اطفاء الحرائق نتيجة تكرار الغارات منذ منتصف الليل الى الصباح .

وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزلين في مخيم النصيرات حيث قصفت منزل المواطن محمد ابو خالد بعد ساعتين، ومنزل المواطن محمد الحديدي من مخيم النصيرات ما ادى الى تدميره والحاق اضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة قبل ان تقصف منزل المواطن محمد الشافعي بمخيم البريج بصاروخ استطلاع تلاه قصف المنزل بالطائرات الحربية ودمرته.

واطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على جسر تاريخي يربط بين مخيم النصيرات وقرية المغراقة وسط القطاع ما ادى الى تدمير.ودمرت مركز شرطة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبعد منتصف الليل بقليل اطلقت الطائرات الاسرائيلية سبعة صواريخ من الطائرات الحربية تجاه مجمع ابو خضرة الحكومي الذي يضم مقرات لوزارات مدنية ما ادى الى تدميره واشتعال النيران فيه.

وأدى القصف الى الحاق اضرار مادية ايضا بعدد من المكاتب الصحفية بينها مقر مكتب شبكة قناة الجزيرة القطرية ومركز الدوحة ومقر وكالة الانباء الامريكية الاشيوشيتدس برس.. كما اشتعلت النيران في احد الابراج المقابلة لمجمع ابو خضرة ولعدد من مكاتب الحج والعمرة.

واطلقت الطائرات الاسرائيلية صواريخها تجاه اراضي فارعة شمال غرب المدينة وقصفت موقع الخيالة .

واستأنفت الطائرات الاسرائيلية قصفها لمنطقة الانفاق جنوب قطاع غزة ما ادى الى اشتعال النيران في عدد منها واستهدفت مجمع الكرامة الثقافي.