وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: اجرينا اتصالات مع مؤسسات صحية دولية لنقل جرحى العدوان

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 20:43 )
غزة- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الموجود في قطاع غزة انه اجرى اتصالات مع مختلف المؤسسات الصحية الدولية من اجل تامين نقل الجرحى من القطاع للعلاج في الخارج في ظل صعوبة اوضاعهم وعدم قدرة المشافي على تحمل اعداد الجرحى التي تفوق طاقتها.

وقام البرغوثي بزيارة لمشفى الشفاء حيث التقى الاطباء فيه وعاد الجرحى واطلع على اوضاعهم الصحية .

كما قام النائب مصطفى البرغوثي بزيارة المشفى الميداني الاردني معربا عن شكره لطواقمه على ما تقدمه لأبناء شعبنا في القطاع في ظل الاعداد الكبيرة من الجرحى واشتداد العدوان الاسرائيلي.

وأعرب البرغوثي عن استنكاره للقصف الذي تعرض له المشفى الميداني الاردني باستهدافه بصاروخ من طائرة اسرائيلية مما يدلل على ان اسرائيل لا تحترم اية اصول او قواعد.

وقال البرغوثي ان ما يشهده القطاع هو تصعيد اجرامي اسرائيلي وان كل لحظة تمر يسقط فيها شهيد او جريح مشيرا الى وجود حالات صعبة خاصة من الاطفال الذين لديهم اصابات في الجمجمة والدماغ.

وأعرب البرغوثي عن شكره لمصر على ما تقوم به من جهود لنقل الجرحى الى مشافيها .

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى بذل الجهود لتزويد غزة بالمواد الطبية والأدوية خاصة المستلزمات الجراحية ومستلزمات العناية المكثفة في ظل النقص الذي تعاني منه مشافي القطاع.

وأشاد البرغوثي بأداء الفرق الطبية التي تصل الليل بالنهار من اجل انقاذ حياة الجرحى.

والتقى البرغوثي مع وفود تضامن دولية قدمت الى غزة خاصة وفودا من ايطاليا.

والتقى البرغوثي ايضا اهالي الشهداء والجرحى مؤكدا لهم ان دماء ابنائهم لن تذهب هدرا وستقود شعبنا نحو الحرية والاستقلال وان مجرمي الحرب الاسرائيليين لن يفلتوا من العقاب.