وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: اضطرار اسرائيل لقبول وقف اطلاق النار يمثل انتصارا لفلسطين

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 22:23 )
غزة- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اضطرار اسرائيل للقبول بوقف اطلاق النار يمثل انتصارا كبيرا للشعب الفلسطيني، اولا: لان اسرائيل فشلت في حربها سياسيا وعسكريا واستراتيجيا وفشلت في كسر ارادة المقاومة الفلسطينية وثانيا: ان هذه الحرب اثبتت وأظهرت وحدة النضال الوطني الفلسطيني بما في ذلك مقاومته الوطنية في الضفة الغربية والقدس وغزة، وثالثا: ان الحرب اثبت ان الفلسطينيين يتمتعون بعمق عربي وان الوضع اليوم مختلف عما كان عليه في السابق ورابعا:ان هذه الحرب ستؤدي الى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف البرغوثي المتواجد في قطاع غزة منذ يومين اننا نشعر كفلسطينيين بالفخر لمقاومة وصمود اهلنا في غزة غير المسبوق.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان تضحيات الشهداء لن تذهب هدرا وان كل فلسطيني يجب ان يتوجه بالتحية والتقدير للشهداء الذين قدموا حياتهم من اجل فلسطين سواء مواطنين او اطفال او قادة .

وأعرب البرغوثي عن التقدير لشعبنا في القدس والضفة الذي هب ليناصر ويساند اهلنا في غزة وكذلك للشعوب العربية التي هبت ووقفت الى جانب شعبنا.

وأوضح النائب مصطفى البرغوثي ان ما اثبتته الاحداث هو فشل المراهنة على امكانية التفاوض مع اسرائيل وان ما نحتاجه هو استراتيجية وطنية تستند الى المقاومة خاصة المقاومة الشعبية والوحدة الوطنية ودعم صمود الناس واستنهاض حملة لفرض العقوبات والمقاطعة على اسرائيل.

وقال البرغوثي ان الانجاز الذي حققته المقاومة والشعب الفلسطيني اليوم يجب ان يتوج بالانجاز الاكبر والاهم وهو تحقيق الوحدة الوطنية فورا وان الجهود يجب ان تتجه الان من اجل ذلك.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان حضور وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلنتون الى المنطقة جاء من اجل لملمة فشل نتنياهو وحكومته في تلك الحرب العدوانية على قطاع غزة.