وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تماس كهربائي يتسبب باحتراق منزل ومطعم ومركبة في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 12:51 )
الخليل - معا - اخمدت طواقم الاطفاء في دفاع مدني السموع نيران نشبت في احد المنازل جراء تماس كهربائي واطفاء دورا يخمد حريق بفعل العمد بمطعم في منطقة واد ابو القمرة واخماد حريق نشب في مركبة بسبب القاء جنود الاحتلال قنبلة صوتية بداخلها في مفرق اذنا غرب الخليل.

واشار تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان طواقم الاطفاء في دفاع مدني السموع هرعت الى المنزل وعملت على اخماد النيران المشتعلة وعزلها داخل الصالون ومنعها من الامتداد الى باقي انحاء المنزل وتعود اسباب الحريق الى الحمل الزائد على ابريز الكهرباء الامر الذي ادى الى ذوبان واحتراق الابريز واشتعاله في الاثاث.

كما اخمدت طواقم الاطفاء في دفاع مدني دورا نيران اشعلت بفعل العمد في احد المطاعم بمنطقة واد ابو القمرة وحصرت النيران في المظله الخارجية ومنعت وصولها الى المحل .

وفي نفس السياق اخمدت طواقم دفاع مدني بيت اولا نيران اندلعت في مركبة من نوع فيات تيمبر على مثلث اذنا جراء القاء جنود الاحتلال قنبلة صوت بداخل المركبة اثناء المواجهات في الموقع.

وبدورة ناشد المقدم انور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المواطنين وخاصة ربات البيوت بعدم شبك اكثر من خط على ابريز الكهرباء لتفادي الضغط والحمل الزائد الامر الذي يؤدي الى رفع حرارة السلك واحتراقة وخاصة في فصل الشتاء الذي تكثر فيه استخدام الصوبات بانواعها مع اخذ كافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة وابعاد وسائل التدفئة عن الاثاث ومنع الاطفال اللعب او الاقتراب منها حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.