وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدهون": مسيرة الرياضة لن تتوقف .. سنعيد بناء ملاعبنا من جديد"

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 21:01 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة إن مسيرة الرياضة الفلسطينية لن تتوقف، رغم ما تعرضت له من استهداف إجرامي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد الدمار الذي لحق بكل من ملعبي فلسطين واليرموك بمدينة غزة.

وأوضح الوزير المدهون خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، صباح اليوم الخميس، على أطلال ملعب فلسطين المدمر، بحضور رؤساء وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية، والمدراء العامون بالوزارة، إن ملعب فلسطين سيعود من جديد وفي صورة أفضل، وأضاف إن الوزارة قامت بمخاطبة الجهات الدولية ومن بينها "الفيفا" والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للوقوف أمام مسئولياتهم وإخراج الاحتلال الإسرائيلي من قاعدة الدول التي تحظى بالقبول ومنعها من خوض المنافسات الدولية، وقال المدهون:" لا بد أن يخرج الاحتلال المجرم من المجتمع الدولي، لأنه لا يستحق أن يمارس الرياضة، فهو لا يحترم المواثيق ويتعرض لكل مقومات الحياة الإنسانية ومن بينها استهداف منشآت الرياضيين".
|195861|
وأضاف إن الشعب الفلسطيني سجل مرحلة فاصلة في تاريخه، من خلال مواجهة الاحتلال والوقوف بكل صمود وتحدٍ أمام غطرسته، مشيراً إلى أن الرياضيين سيعيدون بناء ما دمره الاحتلال وسينهضون من جديد من أجل استكمال المنافسات الرسمية التي ستتعطل لفترة وجيزة بهدف لملمة الجراح والنهوض بقوة.

ووجه الوزير المدهون التحية لشهداء الشعب الفلسطيني، وتمنى الشفاء للجرحى، وقال:" في هذه الوقفة نسجل موقف العز والكرامة، نشعر اليوم بنشوة غابت لعقود عن أمتنا، لقد أثبت شعبنا بصموده إفلاس الاحتلال، بدليل استهدافه للملاعب والمساجد وبيوت المواطنين، والمقرات الحكومية ومراكز الشرطة".

كما ثمن دور الإعلاميين في فضح جرائم الاحتلال، رغم ما تعرضوا له من جرائم، وشكر الرياضيين على تكاتفهم وعزيمتهم من أجل مواصلة المشوار.
وبعد انتهاء المؤتمر الصحفي توجه الوزير المدهون برفقة المدراء العامون بالوزارة، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، إلى ملعب اليرموك لمعاينة الأضرار التي لحقت به، جراء قصفه أمس، وشاهد الجميع الدمار الذي لحق بالمدرج الشرقي للملعب، عدا عن حفرتين كبيرتين خلف مرميي الملعب.
|195862|
وكان إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم شارك في الوقفة التي نظمتها الوزارة، وأوضح إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للملاعب لن يعرقل مسيرة الاتحادات الرياضية، بل سيزيدها إصراراً على استكمال نشاطها في جميع الألعاب والبطولات.

وأضاف خلال كلمته إن الشعب الفلسطيني أثبت إن إرادته قوية ولا تخضع من الآن فصاعداً لإملاءات الاحتلال، وقال:" نعاهد شعبنا باسم الرياضيين بمواصلة النشاط الرياضي، خاطبنا كافة الجهات الدولية لمساعدتنا، طالبنا بإرسال وفد من الفيفا لمعاينة الأضرار في ملعب فلسطين واليرموك وناديي الجزيرة وبيت حانون".
بعد ذلك توجه الوزير ووفد الرياضيين لزيارة مجموعة من أسر شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة.
|195863|
|195864|