وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحافة الإسبانية تنتقد حكم مباراة سيتي وريال مدريد

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 23/11/2012 الساعة: 17:10 )
بيت لحم - معا - وكالات - شنت الصحافة الإسبانية اليوم الخميس حملة انتقاد عنيفة ضد الإيطالي جيانلوكا روكي، حكم مباراة مانشستر سيتي مع ريال مدريد الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، الذي حملته مسؤولية انتهاء المباراة بالتعادل 1/1 بسبب أخطائه “المتعمدة” والمضرة بالفريق الملكي.

وجاء عنوان صحيفة “ماركا” في صفحتها الأولى “ضد 12?، في إشارة إلى أن الحكم كان بمثابة اللاعب الثاني عشر في الفريق الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها عن اللقاء “شخص يدعى روكي تصرف ضد أفضلية ريال مدريد وقرر معاقبته ببعض من القرارات الأكثر إدهاشا في السنوات الأخيرة. روكي حكم ، لكنه في مانشستر تعامل مع مهنته بعدم جدية”.

وطالب ريال مدريد بضربة جزاء لمصلحة البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل تعادل مانشستر سيتي. وتعادل الفريق الإنجليزي بدوره من ضربة أخرى تسببت في احتجاجات واسعة في صفوف الفريق الإسباني، انتقلت اليوم إلى صحافة البلاد.

وأضافت “ماركا”: “بدا وكأنه يخطئ عن علم بما يفعل”.

كما انتقدت صحيفة “أس? الحكم الإيطالي مؤكدة أن “روكي كان ضد المنطق وريال مدريد”.

وقالت “في دوري الأبطال كثيرا ما نرى حكاما يحابون الفرق المضيفة ، إنهم بمثابة ركن في البطولة. لكن ما حدث أمس في الشوط الثاني ينبئ عن أمر آخر. لقد كان مفتضحا بدرجة تذكر بما كان يحدث في الملاعب قبل أعوام ، عندما كان عدم وجود التلفاز يساعد على ارتكاب أخطاء خطيرة”.

كما أعربت جماهير ريال مدريد عن استهجانها لأداء الحكم ، حتى أن واحدا منها دخل إلى صفحة الحكم على موقع “ويكيبيديا” وأنهى قائلا “مات بعد يومين من إدارة مباراة مانشستر سيتي مع ريال مدريد. قتله مشجع كرة مجهول يعشق التحكيم العادل”.