وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاسرى بغزة: مصلحة السجون قررت زيادة عدد الاسرى بالغرفة

نشر بتاريخ: 23/11/2012 ( آخر تحديث: 23/11/2012 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - حذر د.عطا الله أبو السبح وزير الاسرى والمحررين من تصاعد حجم الاعتداءات والممارسات القمعية الانتقامية ضد الاسرى داخل السجون كرد فعل من قبل مصلحة السجون على انتصار المقاومة في غزة التي اجبرت الاحتلال على الاستجابة لشروطها والقبول بتهدئة مشروطة.

وأكد أبو السبح في تصريح صحفي أن بوادر هذه الاعمال الانتقامية من قبل سلطات الاحتلال جاءت الخميس صباحا من خلال سلسلة الاعتقالات لقيادات ونشطاء في الضفة الغربية ومواطنين وتحويل اكثر من 30 شخص إلى الاعتقال الإداري اضافة الى اعتقال عدد من المهتمين في مجال الاسرى عرف منهم الباحث سامر سباعنة.

وبين أن ادارة السجن أبلغت قيادة الأسرى بنيتها زيادة عدد الأسرى في كل غرفة اثر عملية الاعتقال الواسعة التي شهدتها الضفة الغربية منذ اندلاع العدوان على غزة، فيما أكد الأسرى أن ثمة محادثات جارية مع إدارة السجن التي شرعت بنصب خيام خاصة لاستقبال المعتقلين.

وأوضح الوزير أن الأسرى داخل السجون يتمتعون بمعنويات عالية على اثر انتصار المقاومة في غزة وهذا ما كان يعبر عنه الاسرى خلال فترة العدوان بالتهليل والتكبير والدعاء للمقاومة في غزة التي استطاعت ان تفرض شروطها على المحتل.

وشدد ابو السبح على ضرورة تظافر كافة الجهود الوطنية والإعلامية للتركيز على ابراز قضية الاسرى في المرحلة القادمة والعمل على وفق خطوات عملية من اجل العمل على الافراج عن الاسرى والتخفيف من معاناتهم، خصوصا الاسرى المضربين عن الطعام الذين يتنكر العالم الى معاناتهم وترفض اسرائيل الاستجابة لمطالبهم المشروعة.