وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تطالب الرباعية باستعادة دورها في تنشيط عملية السلام

نشر بتاريخ: 22/02/2007 ( آخر تحديث: 22/02/2007 الساعة: 16:57 )
معا- طالب المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، اللجنة الرباعية باستعادة دورها الأساسي في تنفيذ خارطة الطريق عبر تنشيط عملية السلام في المنطقة ومباشرة المفاوضات النهائية وصولاً لسلام شامل وعادل، وعدم تحويل اللجنة الرباعية الى لجنة عقوبات دولية على الشعب الفلسطيني.

واكد الزعارير في تصريح صحفي وصل"معا" نسخة عنه، ان اللجنة الرباعية التي تشكلت لمراقبة ومساندة تنفيذ خارطة الطريق، باعتبارها خطة سلام دولية، باتت تعكس انطباعاً شعبياً ودور عملياً، في ممارسة عقوبات على الشعب الفلسطيني بدون اي ضغط على الجانب الاسرائيلي.

وفي تعقيبه على نتائج اجتماعات الرباعية الدولية في برلين، رحب الزعارير بتمايز الموقف الروسي والأروبي عن الموقف الأمريكي، فيما يتعلق بالموقف الدولي من اتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، مضيفاً أن عملية السلام تتطلب تجاوباً عملياً من الجانب الاسرائيلي، بتنفيذ الاتفاقات الموقعة والانسحاب من المناطق التي أعيد احتلالها في الضفة الغربية، وتفكيك المستوطنات العشوائية ووقف أي بناء استيطاني، وكذلك الجدار العنصري.

واضاف الزعارير قائلا: "سنواصل العمل بجهد وأمانة لتنفيذ اتفاق مكة وتعزيز الجهود الداخلية دون أي تراجع، والمأمول من الرباعية الدولية تهيئة الأجواء، لبداية مفاوضات ذات مغزى، والضغط على الجانب الاسرائيلي بدل المحاباة لصالح السلام والأمن الدولي".