وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد فرج: مقتل شاب برصاص الشرطة عن طريق الخطأ في رام الله..ولجان المقاومة تتهم الاستخبارات بقتله

نشر بتاريخ: 22/02/2007 ( آخر تحديث: 22/02/2007 الساعة: 16:59 )
رام الله- معا- أكدت مصادر أمنية فلسطينية مقتل شاب عصر اليوم الخميس في مدينة رام الله, إثر اصابته برصاصة عن طريق الخطأ اثناء قيام أحد عناصر الشرطة العسكرية الفلسطينية بملاحقة سيارة فرت من حاجز للشرطة.

وقال العميد ماجد فرج مدير الاستخبارات العسكرية في الضفة الغربية لـ "معا" إن الحادث وقع بشكل عرضي, وأن الشاب الذي لقي مصرعه كان ماراً بطريق الصدفة عندما قام احد عناصر الشرطة العسكرية بسحب سلاحة لمنع سيارة حاولت الفرار من حاجز للشرطة, فانفلتت منه رصاصة اصابت الشاب في رأسه مما ادى الى وفاته متأثراً بجراحه في وقت لاحق.

وأكد العميد فرج ان الهدوء يسود رام الله في اعقاب احداث شهدتها المدينة من قبل اقارب القتيل.

من جهتها اتهمت لجان المقاومة الشعبية وعلى لسان ابومجاهد الناطق باسمها جهاز الاستخبارات العسكرية بقتل أحمد درويش أبو نفيسة 28 عاما أحد قادة العمل الجماهيري باللجان في مدينة رام الله اليوم.

وقال أبو مجاهد خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة مساء اليوم "أن جهاز الاستخبارات أطلق النار بشكل مقصود و متعمد على أبو نفيسة".

من جهته طالب أبوشريف الناطق بألوية الناصر صلاح الدين جهاز الاستخبارات العسكرية بأن يسلم القاتل الي القضاء الفلسطيني فورا مهددا بان الالوية ستقوم بأخذ القصاص من القاتل اذا لم يسلم للقضاء.

علما بأن المصادر الامنية الفلسطينية اكدت ان العسكري الذي انفلتت منه الرصاصة هو من الشرطة العسكرية وليس من جهاز الاستخبارات العسكري وان وجهاء من محافظة رام الله وقادة الاجهزة الامنية توجهوا الى بيت القتيل لاخذ العادات في مثل هذه الاحداث المؤسفة .